• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد خلال مجلس «النادي العلمي» تحويل البحوث الجامعية إلى تطبيقية

بالهول: معايير جديدة للاعتماد الأكاديمي بنهاية 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

دينا جوني (دبي)

كشف معالي الدكتور أحمد بالهول وزير الدولة لشؤون التعليم العالي، عن أنه بنهاية العام الجاري سيتم الإعلان عن معايير جديدة في الاعتماد الأكاديمي للجامعات الخاصة في الدولة، كجزء من خطة الارتقاء بجودة التعليم العالي.

وأشار إلى أن تلك المعايير التي تتم دراستها حالياً، تتضمن مفاهيم الابتكار والتسامح، بالإضافة إلى ريادة الأعمال. وقال إن المرحلة المقبلة ستشهد تحوّل البحوث الجامعية إلى تطبيقية، بدعم من القطاع الخاص، بالإضافة إلى تغيير التخصصات الواردة في معايير الابتعاث من قبل «التعليم العالي».

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش المجلس الرمضاني الذي نظمه أول أمس نادي الإمارات العلمي في ندوة الثقافة والعلوم بعنوان «تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد».

شارك في المجلس إلى جانب معاليه، الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير كليات التقنية العليا، والدكتورة عائشة بطي بن بشر مدير عام مكتب مدينة دبي الذكية، وسارة أميري رئيس مجلس علماء الإمارات، والدكتور محمد مراد مدير مركز دعم اتخاذ القرار بشرطة دبي، والدكتور عبدالرحمن المعيني أمين السر لجمعية الإمارات للملكية الفكرية، وجاسم محمد البستكي الأمين العام لجمعية رواد الأعمال الإماراتيين. وأدار الحوار الدكتور عيسى بستكي رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات العلمي، بحضور سلطان صقر السويدي رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة، وعلي عبيد الهاملي نائب الرئيس، ونخبة من المهتمين.

وقال معاليه إن دور التعليم العالي والبحث العلمي أصبح بالغ الأهمية، لذلك فإن الوزارة تعتمد حالياً 3 ركائز هي: الارتقاء بجودة التعليم العالي في الجامعات الاتحادية والجامعات الخاصة، لافتاً إلى أن ذلك يتم من خلال رفع معايير الاعتماد الأكاديمي للارتقاء بمستوى التعليم العالي، وربطها أيضاً مع متطلبات سوق العمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض