• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الكشف عن تفاصيل دولية الجواد العربي اليوم

حصة بنت حمدان تعرض كتابها «تجارب» في معرض الخيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

رضا سليم (دبي)

تعرض الفارسة الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، عاشقة الخيل، كتابها «تجارب» المستوحى من الفروسية، في الدورة الـ 11 من معرض دبي الدولي للخيل، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية على هامش بطولة دبي الدولية للجواد العربي في نسختها الثانية عشرة.

وسيتم التبرع بريع الكتاب الذي يحقق أعلى المبيعات مناصفة بين مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ومركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة لإنفاقها على الأعمال الخيرية، ويُباع كتاب بسعر 40 درهماّ في جميع المكتبات، وسوف يتم إطلاق النسخة العربية في وقت لاحق من هذا العام.

وقالت الشيخة حصة: «الخيل نعمة من نعم الله في هذه الحياة، وأود أن أقوم بدعم أي مؤسسة تُذكّر بجمال هذه المخلوقات الرائعة ومهابتها، فقد نجحت كل من بطولة دبي الدولية للجواد العربي، ومعرض دبي الدولي للخيل في تسليط الضوء على الخيل العربي كونها أقدم سلالة من سلالات الخيل في التاريخ، وفي الواقع أنا أحلم بأن يتمكن كتاب «تجارب» الذي يعرض لجمال وعقلية الخيل العربي من إضافة عنصر آخر على هذا الحدث».

وأضافت:« تمكنت عبر كتابة هذا الكتاب من استرجاع وتقييم العديد من المغامرات التي خضتها، والتي كان بعضها أصعب من الآخر، واستغرقت مني سنوات لفهمها، حيث كان من الصعب التعامل مع بعضها، ولكني في النهاية خرجت بنتيجة مهمة»، وأضافت: «أتمنى أن يقرأ عُشّاق الخيل وغيرهم الكتاب، ويستمتعوا بما فيه من القصص التي ستُمكّنهم من معرفة كيف تطوّرت مشاعري ونمت تجاه الفروسية منذ أن رأيت حصاناً لأول مرة في حياتي، عندما كنت في الرابعة من عمري وحتى اليوم».

من ناحية أخرى، تعقد اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم للكشف عن تفاصيل البطولة ويحضره زياد عبدالله كالداري، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة وقصي عبيدالله مدير البطولة، وعادل الفلاسي المنسق العام للبطولة، وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة والرعاة المشاركين في الحدث.

وتقدم البطولة في دورتها الـ 12، لعشاق الخيل المميزين عدداً من أروع السلالات العربية على مستوى العالم، تتراوح قيمة الخيل الواحد بين مليون ومليوني دولار، وتبلغ قيمة جوائز البطولة المصممة لتقييم جمال ورشاقة ونسب الخيول العربية الأصيلة 4 ملايين دولار (15 أكثر من مليون درهم).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا