• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«جنايات دبي»: 3 سنوات سجناً لمرتكبي 6 جرائم سرقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

قررت محكمة الجنايات بدبي سجن 3 أشخاص من الجنسية الباكستانية لمدة 3 سنوات وإبعادهم عن أراضي الدولة عقب تمضية ما تقرر بحقهم من عقوبة، وذلك بعد أن أدانتهم بارتكاب 6 جرائم سرقة في مكان اقتحموه عنوة.

وأظهرت حيثيات الحكم أن المدانين الثلاثة سرقوا كابلات كهربائية بقيمة نصف مليون درهم من مستودع إحدى شركات المقاولات، وكانوا قبل ذلك عمدوا إلى اقتحام مسكن عمال الشركة وسرقة مقتنياتهم من مبالغ مالية وهواتف قبل أن يقوموا بتقييد حارس المستودع الذي سرقوا منه الأسلاك الكهربائية. جاء ذلك خلال فصل الهيئة القضائية في العديد من قضايا السرقة خلال الأسبوعين الماضيين، بحيث قررت المحكمة العقوبة السابقة ذاتها بحق عاطلين عن العمل من الجنسية الباكستانية عن سرقتهم ليلاً مع متهمين آخرين هاربين من وجه العدالة مستودعاً تجارياً بعد أن كسروا قفل بابه بوساطة منشار حديدي ما مكنهم من الولوج الى المكتب الرئيس للمستودع واستيلائهم على 150 ألف درهم.

وفي قضية سرقة أخرى، قررت المحكمة عقوبة الجبس لمدة عام بحق عاطلين عن العمل من جنسية خليجية بعد أن أدانتهما بسرقة جهاز تلفاز قيمته نحو 5 آلاف درهم ومبلغ نقدي 3500 درهم من منزل مدير من الجنسية الكندية.

وبينت حيثيات الحكم أن المدانين وأعمارهما 33 و25 عاماً تسللا ليلاً إلى منزل المجني عليه عبر كسر النافذة الخلفية بوساطة حجر «الأنترلوك» ولاذا بالفرار.

وعاقبت الهيئة القضائية خادمة فلبينية بالحبس لمدة عام وإبعادها عن أراضي الدولة لسرقتها مجموعة جواهر ومبلغا ماليا قدره 18 ألف درهم مغربي ومجموعة أدوات ماكياج من المكان الذي تعمل به، فيما برأت في قضية سرقة ثالثة خادمة أخرى من الجنسية السريلانكية من تهمة سرقة 40 ألف درهم و3 خواتم وسلسلة ذهبية من كفيلتها.

كما عاقبت المحكمة عاطلا عن العمل و«عامل بناء» باكستاني الجنسية بالحبس لمدة 3 أشهر لسرقتهما هاتفا نقالا وألفي و500 درهم و4 بطاقات ائتمانية وبطاقة هوية من مركبة مدير من الجنسية المصرية بعد أن كسرا زجاجها وهي متوقفة في الموقف الخاص بها، فيما قررت العقوبة ذاتها بحق عاملي نظافة هندي ونيبالي سرقا حقيبة من غرفة احد نزلاء الفندق الذي يعملان فيه وبداخلها عملات مالية مختلفة تقدر قيمتها بنحو 55 الف درهم.

أما القضية الأخيرة فقد قررت المحكمة إيداع احد المتهمين في جريمة سرقة، في أحد دور الاحداث نظرا لصغر سنه لكونه لم يتجاوز الثامن عشرة من عمره، فيما قررت للمتهم الآخر عقوبة الحبس لمدة 6 أشهر وإبعاده لسرقتهما 900 درهم من عامل آسيوي استوقفاه وادعيا أنهما من رجال التحريات وسرقا محفظته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض