• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

غارات النظام تقتل 7 مدنيين وانقطاع الكهرباء عن دمشق و4 محافظات أخرى

التحالف يقصف منبج و«سوريا الديمقراطية» تتقدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

عواصم (وكالات)

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الثلاثاء بأن طائرات التحالف الدولي نفذت ضربات مكثفة استهدفت محيط وأطراف مدينة منبج الشمالية والشرقية، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات في محيط المدينة وشمالها بين تنظيم «داعش» وقوات سوريا الديمقراطية العربية-الكردية، في حين قتل سبعة أشخاص وأصيب العشرات في حلب شمال سوريا إثر غارات لطائرات النظام السوري وأخرى روسية، استهدفت أحياء في المدينة ومدناً وبلدات بريفها الشمالي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، بأن طائرات التحالف الدولي نفذت ضربات مكثفة استهدفت محيط وأطراف مدينة منبج الشمالية والشرقية، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات في محيط المدينة وشمالها بين تنظيم «داعش» وقوات سوريا الديمقراطية.

وأوضح المرصد في بيان أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من التقدم والسيطرة على قرية ومزرعة ليرتفع إلى نحو 105 عدد القرى والمزارع التي سيطرت عليها، منذ بدء عملياتها بمنطقة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي نهاية مايو الماضي.

وأشار إلى أن أعداداً كبيرة من المدنيين يحاولون الفرار من المدينة. ووفقاً لروايات الأهالي فإن التنظيم نشر قناصته على أطراف المدينة.

ودعت قوات سوريا الديمقراطية المجتمع الدولي إلى تقديم مساعدات دولية للفارين من القتال أمس الثلاثاء بعدما شددوا من حصارهم للمدينة. وقال شرفان درويش المتحدث باسم «المجلس العسكري في منبج» والمتحالف مع قوات سوريا الديمقراطية إن المجلس يحاول تقديم الرعاية للنازحين لكنه غير قادر على تلبية احتياجاتهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا