• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

4 شهداء و18 جريحاً بقصف عشوائي لـ«الحوثيين» على تعز

اعتقال خلية اغتيالات لـ«القاعدة» في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

بسام عبدالسلام، عقيل الحلالي، وكالات (عدن، صنعاء)

أعلنت أجهزة الأمن في عدن أمس عن تمكنها من ضبط خلية إرهابية لـ«القاعدة» متورطة بعمليات الاغتيال التي وقعت في المدينة مؤخراً. وقال مصدر في قوات الحزام الأمني «إن قوات الأمن اعتقلت 3 عناصر من التنظيم أثناء مداهمة فجراً لأحد الأوكار التي كانوا يختبئون فيها في مديرية المنصورة». لافتاً إلى أن بين المعتقلين قيادي خطير مسؤول عن تجنيد الشباب، وإن التحقيقات متواصلة معهم، ومشيراً إلى العثور أثناء المداهمة على منشورات وتسجيلات خاصة بالتنظيمات الإرهابية كان المعتقلون يروجون لها في أوساط المجتمع».

وقتل قيادي بتنظيم «القاعدة» في لحج، عقب اشتباك مسلح مع قوة أمنية حاولت اعتقاله أثناء تواجده في مدينة الحبليين شمال المحافظة. وأفاد شهود عيان لـ«الاتحاد» أن القيادي المعروف باسم «أبو مكة» لقي مصرعه أثناء محاولة اعتقاله من قبل قوة أمنية في شارع رئيسي، مضيفاً «إن أبو مكة حاول مقاومة القوة وأطلق النار على الجنود، ما أسفر عن إصابة اثنين استشهد أحدهما لاحقاً عقب وصوله إلى أحد المستشفيات».

وأشار القيادي في المقاومة الشعبية مختار النوبي لـ«الاتحاد» إلى أنه تم تعقب القيادي من مدينة الحوطة التي تم تحريرها مؤخراً من التنظيمات الإرهابية، وتم رصده في الحبيلين عقب خروجه من أحد المحال التجارية، مضيفاً «إن القوة كانت بقيادته وإن أحد مرافقيه استشهد وأصيب آخر في العملية التي سيتم مواصلتها لملاحقة كل العناصر الإرهابية في المدينة وتطهيرها بشكل كامل من أجل إعادة الأمن والاستقرار واستتباب الأوضاع».

من جهة ثانية، استشهد جنديان ومدنيان وأصيب 18 آخرون في خروقات جديدة لمليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بقصف الأحياء السكنية ومواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تعز. وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء اليمنية إن أبطال المقاومة والجيش الوطني صدوا محاولة تسلل للمتمردين في حي «ثعبات»، و«كلابة» شرقي المدينة وأجبروهم على الفرار. فيما واصلت المليشيات الانقلابية، حشد تعزيزاتها من أفراد وآليات إلى مواقع تمركزها المحيطة بالمدينة.

وأفاد مصدر في المقاومة الشعبية عن سقوط قتلى وجرحى من متمردي الحوثي، في اشتباكات اندلعت وما زالت مستمرة في محافظة الضالع جنوب اليمن. وقال «إن قتلى وجرحى من الحوثيين سقطوا في المواجهات في منطقة مريس، لكن دون ذكر رقم محدد. ولفت إلى أن المواجهات بين الطرفين مازالت مستمرة حتى الآن. فيما استشهدت امرأة يمنية جراء قصف شنه متمردو الحوثي على منازل مواطنين في محافظة الجوف المحاذية للحدود السعودية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا