• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ضمن حملة «زكاتك.. نور وسرور»

«تمكين الشارقة» تبهج أيتامها بـ «فوانيس رمضان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

أزهار البياتي (الشارقة)

من جديد يعود رمضان شهر الرحمة والبركة ليظلل بخيراته على بيوت غاب عنها المعيل والوالد، وتيتّم أبناؤها وهم ما زالوا في عمر الزهور، لتأخذ مؤسسة التمكين الاجتماعي في الشارقة على عاتقها مهمة إطلاق سلسلة من المشاريع والمبادرات الإنسانية التي تحتضن نحو 2295 يتيماً، يمثلون 883 أسرة، وذلك ضمن حملة خيرية رائدة جاءت تحت عنوان «زكاتك.. نور وسرور».

جاءت حملة «التمكين» الرمضانية هذه وللعام الثاني على التوالي، من منطلق رسالة إنسانية هادفة، ووفق إطار نبيل يعكس أوجه التكافل المجتمعي، متبنية عددا من المشاريع الاجتماعية التي تعود على اليتامى بالخير والفائدة.

وتشير مريم الضنحاني، تنفيذي اتصال حكومي في المؤسسة، قائلة: يعتمد مشروع حملة «زكاة المال» على جمع تبرعات أموال الزكاة من رجال الأعمال وغيرهم، ثم توزيعها كمخصصات لكل أسرة يتيمة، حسب الحاجة وعدد الأفراد، كما يستثمر جزء منها في تمويل عدد من المشاريع التنموية التي تسهم بدورها في توفير دخل حسن للأسر اليتيمة المنتجة، بحيث يكفل لها اكتفاء مرضي يفي بتلبية أهم احتياجاتها المعيشية.

وأطلقت تمكين الشارقة خلال الشهر الفضيل حملة تسويقية كبيرة لدعم منتسبيها اليتامى ومشاريعهم الصغيرة، فاتحة أمام الجمهور منافذ ونقاط بيع تروّج لشراء نتاجهم الإبداعي من الأعمال اليدوية، ومنها قطع الملابس وسجاد الصلاة، وبعض الإكسسوارات المنزلية مثل المباخر وعلب المحارم وخلافه، ليتألق من بينها هذا العام وبشكل لافت «فانوس رمضان»، حيث قامت المؤسسة بطرح أكثر من 11 ألف قطعة من الفوانيس، ذات أشكال وألوان مختلفة، وتستخدم كقطع فنية في ديكورات المنازل، أو تقّدم كعلب هدايا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا