• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الوزارة نظمت في رأس الخيمة حفلاً لمنتسبي البرنامج

«الثقافة» تكرم 300 متطوع ومتطوعة في «عطاء» على مستوى الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

أم القيوين (الاتحاد) - كرمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أمس في مركز الوزارة بأم القيوين وللعام الثالث على التوالي، المتميزين من متطوعي برنامج عطاء على مستوى الدولة والذين يزيد عددهم على 300 متطوع.

حضر حفل التكريم حكم الهاشمي وكيل الوزارة المساعد لتنمية المجتمع، وأمينة خليل مدير إدارة التنمية المجتمعية بالوزارة، وأعضاء لجنة برنامج الخدمة التطوعية “عطاء” بالوزارة ومنسقو البرنامج، وأعضاء مجلس العمل التطوعي. وجاء تكريم المتطوعين انطلاقا من مبدأ التحفيز والتقدير المستمر، الذي تحرص الوزارة على تقديمه لكافة المتطوعين في إطار الهدف الاستراتيجي الثاني للوزارة والمتمثل في المحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها ومبادرة تشجيع العمل التطوعي، وترسيخ مبادئ التطوع وتعزيز رغبة المتطوعين في تقديم العون والمساعدة لكافة فئات المجتمع.

وبدأ حفل التكريم بعرض مرئي لإنجازات برنامج الخدمة التطوعية “عطاء” منذ نشأته ثم كلمة المتطوعين ألقاها محمد عبيد السويدي، من المركز المجتمعي والثقافي برأس الخيمة، ثمن خلالها دور وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في تعزيز ثقافة التميز في نفوس الشباب ورعاية برنامج الخدمة التطوعية “عطاء” على امتداد ما يزيد على ثلاث سنوات.

وقال الهاشمي: إن رعاية وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لبرنامج الخدمة التطوعية “عطاء” يأتي لتعزيز الجهود الإنسانية والمبادرات الذاتية التي يبذلها أفراد المجتمع وترتكز بصفة أساسية على الرغبة والدافع الذاتي في خدمة الآخرين وإسعادهم، لافتاً إلى أن مجتمع الإمارات زاخر بالنماذج المشرفة من المتطوعين، فقد زرعت قيادتنا الرشيدة هذه المبادئ في نفوسنا جميعاً. وأشار إلى أن البرنامج يضم حالياً ما يزيد على 600 متطوع موزعين على مراكز الوزارة المنتشرة بكافة إمارات الدولة وبأبوظبي، والعين، والمنطقة الغربية، بالإضافة إلى مكتب الوزارة بدبي ومراكز عجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة، كما تضم مراكز دبا الفجيرة، ومسافي، ودلما. وأكد الهاشمي أن التكريم الذي تنظمه الوزارة اليوم يأتي تعبيراً عن تقدير الوزارة لكافة المتطوعين وتعزيزا لثقافة التطوع في نفوسهم وتشجيعهم على بذل المزيد، مشيداً بأدوارهم المهمة في كافة برامج ومبادرات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومنها مبادرة القوافل الثقافية، واحتفالات اليوم الوطني، وبرنامج صيف بلادي، وأنشطة شهر رمضان المبارك وفعاليات المسؤولية المجتمعية وغيرها من المبادرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض