• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع «البنك الإقليمي» وبلدية وشرطة المدينة

15 مواطناً ينظمون حملة للتبرع بالدم في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

محسن البوشي (العين) - دشن نحو 15 متطوعا من المواطنين والمقيمين أول حملة جماهيرية من نوعها للتبرع بالدم بمنطقة المبزرة الخضراء في العين، بالتعاون مع بنك الدم الإقليمي، وبلدية العين والشرطة المجتمعية، وعدد من الجهات الأخرى المعنية.

وشهدت الحملة إقبالاً كبيراً من جمهور المتنزهين من مختلف الجنسيات، وبلغ إجمالي عدد المتبرعين بالدم أكثر من 150 شخصاً خلال ساعات قليلة، ولم تسعف الإمكانيات وعنصر الوقت الحملة من تلبية رغبة إعداد أخرى إضافية أبدت استعدادها للمشاركة.

ولفت المتطوع المواطن محمد خميس مطر، منسق فريق الحملة، إلى أن شريحة المتبرعين شملت أشخاصاً من مختلف الأعمار والجنسيات أكبرهم شخص باكستاني عمره 60 سنة، وأصغرهم أردني عمره 18 عاماً، وتخلل الحملة توزيع نشرات وكتيبات وبوسترات للتوعية بأهمية التبرع بالدم، بالتزامن مع دعوات وحملات شبيهة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار مطر إلى أن الحملة الأولى التي حملت اسم “عين الإبداع للتبرع بالدم” سبقها سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التنسيقية بين الجهات المشاركة والداعمة تم خلالها توزيع المهام والأدوار وتحديد شعار الحملة، إضافة إلى تشكيل مجموعة من فرق العمل وتحديد موقع وموعد إقامتها.

وأضاف منسق فريق الحملة: إنها تأتي في مستهل سلسلة حملات شبيهة يعتزم وزملاؤه المتطوعون تنظيمها خلال الأسابيع والشهور المقبلة بالتعاون مع عدد من الجهات والهيئات المعنية داخل وخارج العين.

وأشار إلى أن تلك تعد المرة الأولى التي يأخذ وزملاؤه هذه المبادرة من جانبهم، فيما كان دورهم يقتصر في الماضي على المشاركة في دعم الهيئات والمؤسسات المعنية في جهودها الرامية إلى تنظيم مثل هذه الفعاليات الموجهة لخدمة المجتمع المحلي. وأكد مطر أن النجاح الكبير للحملة الأولى والذي جسده الإقبال الجماهيري عليها يمثل حافزاً قوياً له ولزملائه على الاستمرار ومواصلة عملهم التطوعي من أجل خدمة المجتمع المحلي ورد الجميل للوطن، لافتا إلى أن الحملة حققت رقماً قياسياً في عدد المتبرعين قياساً بالظروف والاعتبارات الطبية والفنية التي تحكم حملات التبرع بالدم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض