• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بتصميم حاد وتغييرات جذرية مواصفات فائقة

«أوبتيما 2016».. وحش كوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يحيى أبو سالم (دبي)

يبدو أن شركة كيا الكورية من خلال نسختها الجديدة «أوبتيما 2016» والمتوقع الكشف عنها بمعرض نيويورك في أبريل المقبل، وإطلاقها مع نهاية العام، ستغير النظرة السلبية، المتمثلة في أن السيارات الكورية والتايوانية والصينية، لا تزال في المؤخرة، وأن الشركات المصنعة لها، لم تتمكن من تحقيق ما حققته الشركات الأوروبية والأميركية واليابانية في هذا المجال.

وبحسب مواقع إلكترونية متخصصة في عالم السيارات، تمكنت سيارة أوبتيما الكورية الشهيرة خلال السنوات الماضية من حصد عشرات الجوائز العالمية، في الكثير من الأمور المرتبطة بها، بدايةً من السلامة والأمان، ومروراً بالتقنيات والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة بها، وانتهاءً بالشكل الديناميكي والانسيابي والراحة الفائقة التي توفرها لسائقها والركاب.

وعلى مايبدو أن الشركة الكورية لا يكفيها ما حققته أوبتيما من نجاح، إنما تتطلع من خلال نسختها الجديدة كلياً «أوبتيما 2016»، لمنافسة السيارات الأوروبية والأميركية، من حيث الشكل الخارجي والأداء والقوة والتصميم الشرس اللافت للانتباه.

ووفقاً لما تناولته مواقع عربية وعالمية متخصصة في متابعة شؤون السيارات، أشارت مدونة (TheKoreanCarBlog) إلى أن التصميم الجديد ل «أوبتيما 2016» سيكون أكثر حدة وشراسة، وسيأخذ لغة تصميم سيارات كيا الجديدة، والتي تأخذ شكل «أنف النمر» كعلامة بارزة فيها.

ورغم كل هذه التحسينات والإضافات الجديدة فإنها لن تشبه في تصميمها سياراتي «سورينتو» أو «كرنفال الجديدتين» كلياً أيضاً، أنما ستحصل على تصميم يتميز بشبك أمامي مختلف وفتحات تهوية إضافية في دعاميتها الأمامية، ومصابيح خلفية أكبر من تلك المتوافرة في النسخة 2015، علاوة على فتحات لتهوية غطاء المحرك، ولإضفاء لمسات أكثر عصرية، وسيزيد من طابعها الرياضي، تصاميم الجنوط الجديدة بمختلف الأحجام.

التقطت عدسات مطاردين السيارات صوراً لـ «أوبتيما 2016» وهي تخضع للاختبارات في أوروبا، ومع أن أغلب أجزاء المقصورة الداخلية مموهة ومغطاة، إلا أن النسخة الجديدة من السيارة حظيت بعجلة قيادة مطورة من ثلاثة أضلع، ونظام ترفيه بشاشة عريضة، و«كونسول» وسطي أصبح أقرب للسائق لكي يتمكن من التعامل مع جميع الأزرار بكل سهولة. أما بالنسبة للأداء، فستحظى هذه السيدان المتوسطة الحجم بمحرك سيارة «هيونداي سوناتا» الجديدة والمكون من 4 أسطوانات بسعة 2,4 لتر، والذي يولد قوة 185 حصاناً، و241 نيوتن متر من عزم الدوران، بالإضافة إلى محرك «سوبرتشارجد» بسعة 2,0 لتر يولد قوة 245 حصاناً و352 نيوتن متر من عزم الدوران، وبالنسبة للداخل، فقد تناقلت مصادر أن «أوبتيما 2016» ستحصل على شاشة قياس 8 إنشات بنظام كيا الجديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا