• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تلامذة فرنسيون يتعرفون إلى هوية الفتى القاتل في «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

باريس (أ ف ب)

تعرف تلامذة فرنسيون على هوية الفتى الذي ظهر في شريط فيديو بثه «داعش» وهو يعدم عربياً إسرائيلياً قائلين إنه كان زميلهم في الدراسة، كما ذكر مسؤول في المدرسة الواقعة في منطقة هوت-غارون جنوب فرنسا ، مؤكداً أن هؤلاء تعرفوا إلى هوية الفتى الذي لا يتجاوز عمره الـ 12 عاماً. وأوضح جاك كايو للصحفيين «بخصوص التحقق رسمياً من هويته، لا يمكنني قول أي شيء» مضيفاً «الأولاد من مدرسة فوكلين الثانوية تعرفوا إليه باعتباره أحد رفاقهم لكننا لا نزال حذرين إزاء ذلك».

وأضاف أن الأولاد أصيبوا بصدمة حين شاهدوا الفيديو الأربعاء الماضي، وأن المدرسة أوكلت معالجين نفسيين لمتابعتهم. مشيراً إلى أنهم كانوا يعرفون الفتى من أيام الدراسة الابتدائية في تولوز.

وأطلق مسؤولون فرنسيون الخميس الماضي، تحقيقاً رسمياً في الفيديو الذي يظهر فيه أيضا رجل يتكلم الفرنسية بجانب الفتى القاتل. وحسب مصادر قريبة من التحقيق، فإن الرجل هو على الأرجح صبري الصيد الذي كان مقرباً من محمد مراح الذي قتل 3 عسكريين و3 أطفال ومدرساً في مدرسة تلمودية في 11 و19 مارس 2012. وكان التنظيم «الإرهابي» بث الثلاثاء الماضي، شريط فيديو تضمن إعدام شخص يدعى محمد سعيد إسماعيل (مسلم) قدم على أنه عربي إسرائيلي متهم بالتجسس لصالح أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية «الموساد»، وتوعد فيه رجل متشدد بالفرنسية، بمهاجمة إسرائيل.

وكانت تلك المرة الأولى التي يتبنى فيها التنظيم قتل عربي إسرائيلي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا