• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تبني مقترح الإمارات بشأن القانون الدولي والمفاهيم الوطنية للسيادة

الشعبة البرلمانية الإماراتية تختتم مشاركتها باجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

دبي (وام) - اختتم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية مشاركته في اجتماعات الجمعية 130 للاتحاد البرلماني الدولي والدورة 194 للمجلس الحاكم للاتحاد واللجنة التنفيذية التي عقدت من 12 إلى 20 مارس الجاري في مدينة جنيف.

ضم وفد المجلس المشارك برئاسة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي كلا من: راشد محمد الشريقي وعلي عيسى النعيمي وأحمد عبيد المنصوري وعلي جاسم أحمد وسلطان سيف السماحي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس وعبدالرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية. وأثمرت زيارة وفد الشعبة البرلمانية لجنيف عن العديد من الإنجازات من أبرزها توقيع المجلس الوطني الاتحادي اتفاقية تعاون وشراكة مع الاتحاد البرلماني الدولي لتعزيز مجالات التعاون البرلماني من خلال البرامج والفعاليات المشتركة الهادفة لنشر الثقافة البرلمانية وتبادل الخبرات البرلمانية وعقد الدورات التدريبية، واستفادة الطرفين من خبراتهم البرلمانية. من جهة أخرى أجرى معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي مقابلات ثناية مع الوفد البرلماني التركي، وكذلك الوفد البرلماني الباكستاني، وأخيراً مع الوفد البرلماني الأرميني، تناولت تعزيز العلاقات الثنائية بين الشعب البرلمانية وفتح آفاق جديدة للتواصل وتطوير العمل البرلماني.

كما تبنى الاتحاد البرلماني الدولي مقترح دولة الإمارات العربية المتحدة الخاص بإدراج موضوع الشعبة البرلمانية الإماراتية «القانون الدولي بين المفاهيم الوطنية للسيادة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وحقوق الإنسان» لمناقشته في اجتماعات الجمعية 131 للاتحاد البرلماني الدولي في أكتوبر 2014 بالإضافة إلى أنه تم اختيار علي جاسم عضو المجلس الوطني مقرراً في اللجنة.

يذكر أن المشاركات تضمنت الاجتماعات الرئيسية للجمعية والمجلس الحاكم واللجان التابعة للاتحاد وهي اللجان النوعية الدائمة واللجنة الدائمة الأولى «السلام والأمن الدولي»، ودور البرلمانات في عالم خالٍ من الأسلحة النووية واللجنة الدائمة الثانية «التنمية المستدامة والتمويل والتجارة» واللجنة الدائمة الثالثة للديمقراطية وحقوق الإنسان، كما شارك الوفد في اجتماعات النساء البرلمانيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض