• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جيرو يبحث عن مكانة في قلوب الفرنسيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

مارسيليا (د ب أ)

عادة ما يكون التسجيل وقيادة المنتخب للفوز في المباراة الأولى بإحدى البطولات الكبيرة، بمثابة ضامناً لحصول اللاعب على إشادة وهتافات الجماهير، لكن الوضع يختلف مع المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو الذي لا يزال يعاني الضغوط قبل مواجهة ألبانيا في ثانية مباريات منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الأوروبية.

وكان جيرو افتتح أهداف البطولة الأوروبية يوم الجمعة الماضي، عندما سجل هدف التقدم للمنتخب الفرنسي في شباك نظيره الروماني في الدقيقة 57 من المباراة الافتتاحية للبطولة، والتي انتهت بفوز فرنسا 2 /‏ 1، حيث أضاف ديميتري بايت الهدف الثاني لفرنسا في الوقت القاتل بعد أن سجل بوجدان ستانكو هدف رومانيا من ضربة جزاء في الدقيقة 65.

ومن المؤكد أن يقود جيرو، الذي سجل 8 أهداف خلال آخر 8 مباريات مع المنتخب، خط هجوم الفريق في غياب كريم بنزيمة، الموقوف بسبب تورطه في قضية ابتزاز. ولكن جيرو لم يحتل حتى الآن مكانة في قلوب الجماهير الفرنسية.

وقال جيرو «إحصائياتي تتحدث عن نفسها. العديد من الأشخاص قالوا لي إنني ألعب بشكل أفضل في وقت الأزمات، ولكنني لا أكون دائما لدي الرغبة في الكفاح لإثبات نفسي أمام الأسماء اللامعة».

وفي مباراة ودية أمام المنتخب الكاميروني، كان المنتخب الفرنسي خاضها استعدادا للبطولة الحالية، كان جيرو قد تعرض لصافرات استهجان، لكنه رد بتسجيل هدفين في المباراة التالية أمام أسكتلندا، ثم سجل أول أهدف يورو 2016 يوم الجمعة الماضي في شباك رومانيا. وحالف الحظ جيرو شيئاً ما في تسجيل الهدف، حيث كان ربما يحتسب ضده خطأ بحق حارس المرمى الروماني لدى قفزه للحاق بالكرة، لكن الحكم لم يحتسب خطأ ليكون الهدف صحيحاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا