• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تفقد «الفنية التكنولوجية» و«فاطمة للعلوم الصحية»

عمار النعيمي: توفير الإمكانات المتطورة لتخريج كوادر مهنية ذات مستوى عال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

عجمان (وام)

قام سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، بزيارة تفقدية لمجمع عجمان التقني التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، والذي يضم المدرسة الفنية والتكنولوجية وكلية فاطمة للعلوم الصحية، حيث يتم تدريس كافة التخصصات العلمية والهندسية والتكنولوجية والصحية.

وبدأت جولة سموه لدى وصوله إلى مقر المجمع ومرافقيه، حيث كان في استقباله اندرو كيف مدير المجمع، وناصر الياسي نائب مدير ثانوية التكنولوجيا والثانوية الفنية، وخالدة بكر نائبة مدير الأكاديمية والهيئة الإدارية والتدريسية وعدد من كبار المسؤولين.

وتفقد سموه خلال الجولة التي رافقه فيها سالم بن أحمد النعيمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان للشؤون التعليمية والأعمال الخيرية، وعبدالله أمين الشرفا المستشار بالديوان الأميري، وعلي حسن مدير منطقة عجمان التعليمية، أقسام ومرافق المجمع الذي يستوعب أكثر من 2400 من الطلاب والطالبات المواطنين ويقدم مناهج دراسية في التخصصات العلمية والهندسية والتكنولوجية والتقنية والمهنية والصحية.

واطلع سموه على تجربة المدرسة الثانوية الفنية التي تضمنت استبدال المناهج التقليدية بمناهج إلكترونية متطورة وتفقد الصفوف الإلكترونية لتدريس التربية الإسلامية واللغة الإنجليزية والرياضات والحاسوب والتصميم ثلاثي الأبعاد والدوائر الكهربائية والإلكترونية والكيمياء والكمبيوتر وبرامج الرسوم الهندسية، واستمع سموه من الطالبات إلى شرح واف حول كيفية استخدام التقنيات الحديثة التي تتيح التفاعل بين المدرس والطلبة ما يساهم في إثراء مصادر وتقنيات التعلم والتعليم.

كما تجول سموه في قاعات الورش والمختبرات والمكتبة المدرسية التي تتميز باتباع معايير عالمية المستوى وعلى أحدث المواصفات المتبعة في كبريات المؤسسات التعليمية والتربوية العالمية، حيث تم تزويدها بأحدث التقنيات والتجهيزات من ورش ومختبرات وصفوف دراسية ومراكز محاكاة لبيئة العمل المستقبلية في العديد من المسارات الدراسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض