• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سالمان : لدينا ثورة صامتة بالإصلاح الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

شرم الشيخ (الاتحاد)

شرم الشيخ (رويترز)

قال نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا أمس» إن مصر بحاجة إلى تسريح الموظفين العمومين غير الأكفاء لجذب الاستثمار وتعزيز الاقتصاد»، مضيفاً أن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات حازمة. وكان ساويرس يتحدث خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ. وأشار إلى أن البيروقراطية وتضخم الجهاز الإداري يثنيان المستثمرين الأجانب عن العمل في مصر أكبر الدول العربية سكانا. يشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صدق، الخميس الماضي، على قانون الاستثمار المعدل الذي يوفر للمستثمرين «نظام الشباك الواحد» الذي يعني إصدار كل التراخيص والموافقات اللازمة لأي مشروع استثماري من مكان واحد. وقال أشرف سالمان وزير الاستثمار «لدينا ثورة صامتة فيما يتعلق بالإصلاح الاقتصادي وكان أمامنا سبعة أشهر فقط ويجب أن نكون أكثر واقعية، وبدأ هذا الاقتصاد في الدوران في سبعة أشهر فقط، لكن سالمان أقر بأنه يجب تقليص عدد الموظفين العموميين إلى مليون موظف من سبعة ملايين حاليا.

وقالت سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان «يكمن التحدي في تغيير العقلية البيروقراطية بالكامل في مصر. ووقعت شركة ايني الإيطالية النفطية العملاقة رؤوس اتفاقيات مع مصر بقيمة خمسة مليارات دولار لتنفيذ مشروعات خلال أربع إلى خمس سنوات.

وقال أحمد الشيخ المدير العام لشركة بيبسيكو في مصر وشمال أفريقيا «إن بيبسيكو تعتزم استثمار 500 مليون دولار في مصر هذا العام لزيادة الإنتاج»،

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض