• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الصحة» المصرية و«جنرال إلكتريك» تعززان الخدمات الطبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

شرم الشيخ (الاتحاد)

شرم الشيخ (الاتحاد)

‬وقعت ‬وزارة ‬الصحة المصرية ‬اتفاقية ‬شراكة ‬مع «‬جنرال ‬إلكتريك ‬للرعاية ‬الصحية» ‬تهدف ‬إلى ‬تعزيز ‬أنظمة ‬إدارة ‬تقنيات ‬قطاع ‬الرعاية ‬الصحية، ‬بما ‬يشمل ‬تأسيس ‬مركز ‬للتميز ‬في ‬مجال ‬الطب ‬الحيوي. ‬وتحظى ‬هذه ‬الخطوة ‬بدعم ‬منظمة ‬الصحة ‬العالمية، ‬ومن ‬المتوقع ‬أن ‬تساهم ‬بدور ‬جوهري ‬في ‬تحسين ‬خدمات ‬الطب ‬الحيوي ‬في ‬مختلف ‬أرجاء ‬البلاد.

وقام معالي الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة، بتوقيع الاتفاقية مع فريد فزوة، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «جنرال إلكتريك للرعاية الصحية» في أفريقيا، بحضور جيفري إميلت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «جنرال إلكتريك».

وتغطي اتفاقية إطار العمل طيفاً واسعاً من الأنشطة التي تدعم تطوير وتحديث نظام تقنيات الرعاية الصحية في مصر بهدف الاستفادة المثلى من الحلول التكنولوجية وتعزيز الأداء. كما تقدم الاتفاقية إطاراً عاماً لتطوير سياسات جديدة للتقنيات الصحية، وتقييم أداء التقنيات الحالية ومدى الإنتاجية والفعالية السريرية إضافة إلى خدمات الإدارة التقنية التي تشمل تركيزاً كبيراً على التعليم والتدريب بهدف تعزيز الإمكانات وتطوير الخبرات المحلية.

وبموجب الاتفاقية، سيتم إعداد دراسة جدوى حول تأسيس مركز للتميز في الطب الحيوي خلال المرحلة الأولى، قبل الشروع في تطوير الخطط التشغيلية الاستراتيجية التي ستفضي إلى إطلاق المركز خلال المرحلة الثانية، على أن تتولى وزارة الصحة إدارة المركز بالتعاون مع «جنرال إلكتريك» و»منظمة الصحة العالمية».

وقال العدوي: «بالنظر إلى التعداد السكاني البالغ 85 مليون نسمة، تبرز أهمية التركيز على تطوير قطاع الرعاية الصحية كمرتكز رئيسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض