• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مخالفة 17 كسارة ومحجراً خلال شهرين بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

الفجيرة (الاتحاد) - حررت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية 17 مخالفة لقطاع الكسارات والمحاجر خلال الشهرين الماضيين، فيما لم تسجل المؤسسة أي حالة تعدٍ من جميع الكسارات والمحاجر العاملة في الإمارة خلال الفترة نفسها تستوجب توقيف الكسارة أو إغلاقها بشكل مؤقت، بحسب المهندس علي قاسم مدير المؤسسة . وقال المهندس قاسم، إن فرق التفتيش العاملة بالمؤسسة، تمكنت خلال شهري يناير وفبراير الماضيين من تحرير17 مخالفة لكسارات ومحاجر، منها 12 مخالفة بيئية و5 مخالفات إدارية.

وأكد مدير مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، أن المخالفات البيئية التي تم رصدها بدقة، لم تكن مخالفات خطيرة تضر بالصحة العامة، ولم تكن نسب التلوث، التي رصدت كافية لإغلاق الكسارات المخالفة أو توقيفها بشكل مؤقت كما هو معمول به.

وأشار إلى أن قطاع الكسارات في منطقة الحيل سجل 5 مخالفات بيئية ومخالفة واحدة إدارية، بينما سجل قطاعا الكسارات في ثوبان والسيجي 3 مخالفات بيئية ومخالفة واحدة إدارية، وسجل قطاعا الطويين، وحبحب 4 مخالفات بيئية و3 مخالفات إدارية، حيث تتمثل المخالفات الإدارية في قيام بعض الكسارات والمحاجر بالعمل في مواقع جانبية بعيداً عن المكان المخصص العمل به من قبل المؤسسة.

إلى ذلك، نظمت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية دورة تدريبية، تحت عنوان “بناء قدرات مفتشي البيئة”، بالتعاون مع أحد المكاتب الاستشارية المختصة بالبيئة، وتناولت الدورة: أهداف التفتيش البيئي، والتخطيط للتفتيش، ومراحل وعمليات التفتيش، والقوانين، والتشريعات البيئية في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض