• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البلدية نفذت 704 جولات تفتيشية الشهر الماضي

إغلاق محل نهائياً وتغريم تسعة بكلباء لمخالفة الاشتراطات الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

السيد حسن (كلباء) - أغلقت بلدية كلباء نهائياً محلاً لبيع المواد الغذائية، وأبقت 37 من المحال الأخرى قيد الإغلاق لمخالفتها الاشتراطات الصحية المعمول بها في إمارة الشارقة والدولة بشكل عام.

وحررت البلدية 182 إنذاراً، وتابعت 256 إنذاراً سابقاً، بينما وقعت غرامات مالية على 9 محال، بحسب أحمد جمعة الهورة مدير بلدية كلباء.

وأشار الهورة إلى تنفيذ أقسام الصحة والرقابة الغذائية والرقابة على الأسواق والبيئة 704 جولات تفتيشية خلال شهر فبراير الماضي على المحال التجارية والصالونات النسائية والرجالية والمغاسل والمطاعم، لافتاً إلى أن 486 جولة تفتيشية منها لشعبة الرقابة الغذائية، و154 جولة تفتيشية لقسم الصحة شملت صالونات الحلاقة الرجالية والنسائية والمغاسل، بالإضافة إلى 76 جولة لقسم الرقابة على الأسواق ضمت محالاً تجارية مختلفة، بينما بلغ عدد الجولات التفتيشية لقسم البيئة 6 جولات.

وأكد مدير عام بلدية كلباء، أن إدارته قامت على الفور باتخاذ جميع الإجراءات لردع المخالفين، حيث تم إغلاق محل واحد إغلاقاً نهائياً، بسبب تكرار المخالفات، التي يرتكبها بالرغم من توجيه الإنذارات والمخالفات أكثر من مرة، وواصلت البلدية إغلاق 37 محلاً كانت قد اتخذت إجراءات بإغلاقها في وقت سابق. ولفت إلى تحرير 9 محاضر غرامة على محال أخرى، بينما تم إنذار 182 محلاً، ومتابعة 256 إنذاراً سابقاً، مشيراً إلى منح البلدية مهلة إضافية لـ 101 منشأة لتنفيذ بعض الملاحظات الصحية والبيئية، التي نبهت عليها فرق التفتيش، كما حجزت البلدية 7 ملكيات عن منشآت أخرى. وأوضح الهورة أن البلدية أصدرت 18 تصريحاً جديداً الشهر الماضي لتوزيع المواد الغذائية داخل مدينة كلباء وضواحيها، و3 تصاريح لعرض مواد غذائية خارج المحل، و6 تصاريح أخرى لتوزيع مواد استهلاكية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض