• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

30% انخفاضاً في أسعار الخضراوات والفواكه برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أعلنت وزارة الاقتصاد، أمس، تراجع أسعار الخضراوات والفواكه بسوق رأس الخيمة بنسبة تتراوح بين 25 - 30% مقارنة مع بداية شهر رمضان المبارك، وكشفت الوزارة عن إلزام محال الخضراوات والفواكه بالإمارة بملصقات جديدة لقوائم للأسعار تقاوم الرطوبة وأشعة الشمس.

وأوضح الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بالوزارة أن جميع السلع متوافرة في الأسواق المحلية بكميات كبيرة، وهو ما ساهم في حالة استقرار الأسعار بالنسبة للسلع الرئيسة مثل السكر والأرز والدقيق والحليب ومنتجات اللحوم بجميع أنواعها.

وكشف، على هامش جولة بأسواق رأس الخيمة أمس، عن تراجع أسعار الخضراوات والفواكه في أسواق رأس الخيمة بنسب تتراوح بين 25 - 30%، لافتاً إلى أن أكثر الخضراوات والفواكه التي تراجعت أسعارها هي الطماطم، حيث تراجع الصندوق من 18 درهماً الأسبوع الماضي لـ 10 دراهم أمس، كما تراجعت أسعار الخيار من 80 درهماً للصندوق الكبير إلى 45 درهماً.

وقال إن أسواق دبي تشهد يومياً دخول 18 ألف طن من الخضراوات والفواكه يجري توزيعها على بقية أسواق الدولة.

وتابع: قوائم الأسعار الجديدة التي ستطبق على مختلف المحال بداية من الأسبوع المقبل روعي فيها أن تكون مقاومة للرطوبة وأشعة الشمس، مشيراً إلى أن الوزارة ستخالف المحال التي لا تلتزم بهذه القوائم التي ستحتوي على أرقام حماية المستهلك، لافتاً إلى أن الوزارة ومن خلال الاطلاع على تجارب بعض الدول في مجال قوائم الأسعار.

وبين أن القوائم الجديدة ستحتوي على عدة خانات من بينها خانة لبلد المنشأ للسلعة، إلى جانب السعر واسم السلعة باللغتين. وأوضح النعيمي أن الوزارة نجحت في الحد من المخالفات المتعلقة بالبقالات في إمارة رأس الخيمة، والتي كان أصحابها يقومون بشراء العروض الرمضانية من منافذ البيع الكبرى لإعادة بيعها بأسعار أعلى في تلك البقالات، حيث ساهمت الرقابة المشددة والإجراءات التي اتخذتها هذه المنافذ في الحد من وصول تلك العروض والسلال الرمضانية للبقالات، خاصة الموجودة في المناطق البعيدة.

وتراجعت أسعار الخس من 5 - 3 دراهم للكيلو، كما تراجعت أسعار المانجو من 45 - 30 درهماً للصندوق، والرمان من 50 - 35 درهماً، والبطيخ لدرهمين فيما سجل صندوق الكوسا 35 درهماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا