• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

البقول والفواكه الأكثر ارتفاعاً

أسعار الأغذية بأبوظبي ترتفع 0,2% خلال أسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفع الرقم القياسي لأسعار الأغذية الرمضانية في إمارة أبوظبي بنسبة 0,2% خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، بحسب تقرير لمركز الإحصاء - أبوظبي.

وارتفع الرقم القياسي لأسعار الأغذية الرمضانية في كل من إقليم أبوظبي بنسبة 0,5% وإقليم العين بنسبة 0,4%، بينما انخفض بنسبة 0,2% في إقليم الغربية.

وأشار المركز إلى أن أهم المجموعات التي ارتفعت أسعارها، هي مجموعة «البقول» بنسبة 4,4% و«الفواكه» بنسبة 2,4% و«البن والشاي والكاكاو» 0,8%. أما أهم المجموعات التي ارتفعت أسعارها في الأسبوع الأول من شهر رمضان مقارنة مع فترة الأساس مايو 2016، فهي مجموعة «البقول» بنسبة 9,0% ومجموعة «الأسماك والأغذية البحرية» بنسبة 7,6% ومجموعة «الفواكه» بنسبة 0,3%.

وأوضح مركز الإحصاء – أبوظبي أن أسعار مجموعة المشروبات انخفضت بنسبة 1,1% في إمارة أبوظبي، وذلك بسبب انخفاض أسعارها في إقليم العين بنسبة 3,7%، على الرغم من ارتفاع أسعارها في إقليمي أبوظبي والغربية بنسبة 0,6%. وأضاف تقرير مركز الإحصاء – أبوظبي أن أسعار مجموعة «الأسماك والأغذية البحرية» انخفضت بنسبة 4,1% في إمارة أبوظبي، وذلك نتيجة انخفاض أسعارها في إقليم أبوظبي بنسبة 2,6%، و4,9% في إقليم العين وفي إقليم الغربية بنسبة 4,0%.

ارتفعت أسعار مجموعة «الفواكه» بنسبة 2,4% في إمارة أبوظبي، وذلك نتيجة ارتفاع أسعارها في إقليم أبوظبي بنسبة 2,0%، وفي إقليم العين بنسبة 5,4%، على الرغم من انخفاض أسعارها في إقليم الغربية بنسبة 1,8%. وارتفعت أسعار مجموعة البقول بنسبة 4,4% خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان مقارنة بأسعار الأسبوع السابق للشهر، وقد جاء هذا الارتفاع نتيجة ارتفاع أسعار هذه المجموعة في إقليم أبوظبي بنسبة 6,0% وفي إقليم العين بنسبة 5,1% وإقليم الغربية 3,0%. وأكد مركز الإحصاء - أبوظبي أنه تم تحديد مصادر جمع الأسعار من خلال زيارات ميدانية، كما روعي عند اختيار المصدر أن يكون مصدراً تمثيلياً، أي أنه يمثل نقطة شراء لشريحة كبيرة من المستهلكين في كل إقليم من الأقاليم الثلاثة في الإمارة خلال الشهر المبارك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا