• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

“الخدمات الاجتماعية” تنظم برنامجا ثقافيا

توعية 45 منتسبة في شرطة الشارقة بأساليب حماية الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) - نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة بالمنطقة الوسطى برنامجاً ثقافياً بعنوان “كيف تقول لا لمن يؤذيك”، قدمته الاختصاصيات الاجتماعيات بالدائرة، واستهدف 45 من العاملات في القيادة العامة لشرطة الشارقة، بهدف توعية وتدريب مقدمي البرامج الثقافية الأمنية حول حماية الأطفال وضمان تمتعهم بحقوقهم.

وركز البرنامج بشكل خاص على التحرش الجنسي للأطفال وكيفية توعية الأطفال وحمايتهم من أي اعتداء جنسي قد يتعرضون له، كما قدم الاختصاصيون نبذة تعريفية عن كيفية تعليم الطفل حماية نفسه من أنواع العنف والتحرش الجنسي وتدريب الأطفال على عدم الاستجابة للمسات الآخرين لهم ومحاولة الدفاع عن أنفسهم من خلال إبلاغ ذويهم، ثم تطرقوا إلى محاور عدة شملت تعريف التحرش الجنسي وتعليمهم اللمسة المسموح وغير المسموح بها ومن له الحق بلمسه.

كما تم عرض تدريبات حول تعليم وتوعية الأطفال كيفية الرفض عند الاعتداء.

وتناول البرنامج خط نجدة الطفل 800700 الذي تأسس عام 2007 الذي يضم فرق عمل مختصة للتعامل مع البلاغات الواردة عن الأطفال المعرضين للمخاطر والاعتداءات بأنواعها كالاعتداء الجسدي والجنسي والعاطفي والإهمال والاستغلال التجاري ويخدم خط نجدة الطفل جميع إمارات الدولة.

وفي نهاية البرنامج عبرت المشاركات، عن شكرهن للدائرة لتنظيم مثل هذه البرامج والتي تتناول مواضيع مهمة هدفها حماية الأطفال من المخاطر وتأمين حقوقهم ومحاولة التقليل من هذه السلبيات التي يتعرض لها الأطفال.

وجدير بالذكر، أن دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة تنظم هذه البرامج بشكل متواصل وتركز دائما على نشر الوعي المجتمعي بضرورة ضمان تمتع الأطفال بحقوقهم من خلال البرامج التي تقدمها الدائرة سواء للأطفال أو لأولياء الأمور، حيث تقدم هذه البرامج باستمرار على مدار العام وتستهدف المدارس والجهات الحكومية والخاصة والأماكن العامة، التي تتواجد بها الأسرة التي يتواجد بها أولياء الأمور على مستوى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض