• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

توفير آلية التسجيل الفوري عبر الوكلاء

«هيئة الاتصالات» تستكمل النظام التقني لـ«.arab» و«.عرب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

يوسف العربي (دبي)

استكملت هيئة تنظيم الاتصالات تجهيز النظام التقني الخاص لإطلاق نطاقات الإنترنت العلوية العربية العامة «.arab» و«.عرب»، بحسب الهيئة.

وأكدت الهيئة لـ«الاتحاد» أنه يجري العمل حالياً على اجتياز اختبارات الآيكان، وربط وكلاء البيع «المسجلين» تمهيداً للوصول للجاهزية الكاملة لإطلاق النطاقين قبل نهاية العام الحالي.

وتولت دولة الإمارات ممثلة بهيئة تنظيم الاتصالات مهمه تشغيل أسماء نطاقات الإنترنت العلوية العربية العامة «.عرب» و«.arab» في إطار إصدار جامعة الدول العربية قرارا يقضي بإسناد المهمة للدولة لما تتمتع به من خبرات وكفاءة في مجال إدارة أسماء النطاقات.

وقالت الهيئة إن إطلاق النطاقين يفتح خيارات تسجيل أسماء نطاق جديدة باللغة العربية على النطاق العلوي «.عرب» وباللغة الإنجليزية على النطاق العلوي «.arab» ويزيد من فرص الحصول على أسماء مميزة وسهلة. وأكدت أن النطاقات ستكون متاحة للجميع من أفراد وشركات ومؤسسات وجهات حكومية في جميع الدول العربية وباقي أنحاء العالم، لافتة إلى أنها ستوفر آلية التسجيل الفوري السريع من خلال تسجيل وكلاء البيع المسجلين.

وقالت الهيئة إن أهمية النطاق العلوي الجديد في أنه يمثل العالم العربي على الإنترنت ويرمز إلى اللغة العربية والمجتمع والثقافة العربية، متوقعة أن يحظى بإقبال على التسجيل في ظل النمو المستمر لخدمات الإنترنت والمستخدمين في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا