• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نظمت فعالية لتوعية الأطفال

أبوظبي للصرف الصحي تحتفي بـ «يوم المياه»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

العين (الاتحاد) ـ نظمت شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، فعالية توعوية بمناسبة يوم المياه العالمي أقيمت في مدرسة أحمد بن زايد للتعليم الأساسي صباح أمس في مدينة العين بحضور عدد من طالبات المدرسة والمدرسات وفريق عمل التوعية والمهندسين المتخصصين من الشركة.

وتأتي الفعالية كمبادرة مجتمعية نحو تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية المياه والمحافظة عليها والاحتفال بإحدى المناسبات البيئية العالمية التي تركز على المياه كأهم الثروات الطبيعية في العالم والمنطقة، ومبادرة نحو التواصل مع المؤسسات التعليمية في إمارة أبوظبي للتعريف بعمل الشركة ودورها البيئي في حفل حضره عدد من المدارس الحكومية والخاصة في مدينة العين.

وعلى مبدأ “التعلم بالمرح” قام فريق التوعية الذي ضم عددا من المهندسين والمهندسات في الشركة بعمل مجموعة من الأنشطة التعليمية اشتملت على لعبة تعليمية لتوصيل الأنابيب لتقريب فكرة شبكة الصرف الصحي وأهمية المحافظة عليها بعدم رمي المخلفات أو المواد الزيتية والكيميائية داخل شبكات الصرف، وأيضاً استخدام المجسمات التعليمية لشرح أهمية الابتعاد عن فتحات الصرف لخطورتها وتنمية إحساس المسؤولية لدى الأطفال بأهمية الإبلاغ لدى الخط المجاني للشركة في حال وجود طفح أو روائح.

كما تم تخصيص موقع لورش العمل اليدوية لإعطاء الطلبة فرصة للإبداع في كيفية إعادة استخدام النفايات مثل ورشة تلوين وتزيين قنوات المياه وورشة تزيين أوعية المزروعات وتلوين الشخصيات الكرتونية، بهدف تعزيز الابتكار والتفكير السليم وتتلاءم مع الفئات العمرية المختلفة.

تم تصميم مواد تعليمية تشمل جميع المعلومات المفيدة حول نشاط الشركة من ضمنها “كتيب التعليم لأصدقائنا الصغار”، يحتوي هذا الكتيب على نبذة عن الشركة، وتعريف عن الشخصيات، وطريقة معالجة مياه الصرف الصحي، وطرق المساهمة في حماية شبكات الصرف الصحي، وألعاب للأطفال، ومعلومات مفيدة وقصة، يتناول هذا الكتيب الموضوعات بأسلوب مبسط وقريب إلى الجمهور المستهدف، كما تم تصميم كتيب آخر بطريقة الرسم يشرح كيفية عمل المعالجة.

كما شاركت الشركة أيضاً في فعالية للتوعية بمناسبة يوم المياه العالمي، وذلك في مدرسة عمورية للتعليم الأساسي الحلقة 1 في العين بهدف تنمية وعي الطالبات بدور الشركة البيئي من ناحية إنتاج مياه معالجة وفق معايير دولية معتمدة وإعادة استخدامها في ري المسطحات الخضراء في إمارة أبوظبي، وأيضاً الممارسات الصحيحة تجاه البيئة وشبكات الصرف الصحي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض