• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برامج تعليمية جديدة كل ساعة

مراجعة المناهج ضرورية في العصر الرقمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

أحمد عبدالعزيز

تحقيق: أحمد عبد العزيز

يتسارع التطور في عالمنا المعاصر، ويواجه الجيل الجديد من الشباب والفتيات تحديات لرسم مستقبلهم، أي المجالات يختارون للدراسة الجامعية؟، وبعد مرحلة التخرج والاستعداد لدخول سوق العمل، وبدء حياتهم العملية، في الوقت الذي تسعى فيه الجامعات بالإمارات لتطبيق مناهج حديثة تتواكب مع التطورات التي يشهدها المجتمع حتى يستطيع خريجوها مواكبة متطلبات العصر.

وتأتي مخرجات التعليم العالي والجامعات لتصبح واقعاً يتعامل معه الجميع، خاصة أصحاب العمل، والهيئات والمؤسسات الحكومية، والوزارات والشركات شبه الحكومية، التي ترغب في استقطاب أفضل الخريجين لا سيما المواطنين منهم، لزيادة معدلات التوطين في القطاعين الحكومي والخاص.

وتحدث طلبة وطالبات عن تطلعاتهم المستقبلية، وهل هم واثقون في أن الجامعات تتيح لهم مناهج وبرامج متطورة وحديثة تتماشى مع التطورات التي تطرأ على العالم الذي نعيشه في مختلف التخصصات أم لا؟.

برامج متطورة

تقول سارة سجواني طالبة هندسة ميكانيكية: «هناك سبعة برامج في الجامعة التي تدرس فيها علاوة على التخصصات الجديدة التي يتم إدخالها للدراسة، وهذا يعكس حجم إقبال الجامعات على تطوير المناهج أو تقديم برامج جديدة وهذا أمر جيد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض