الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للتوزيع» تنجز أعمال الصيانة الوقائية والتصحيحية

«أبوظبي للتوزيع» تنجز أعمال الصيانة الوقائية والتصحيحية
14 يونيو 2016 20:25
أبوظبي (الاتحاد) أكملت شركة أبوظبي للتوزيع، إحدى شركات هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، الاستعدادات كافة لاستقبال فصل الصيف، حيث تشهد ارتفاعاً كبيراً على طلب المياه والكهرباء، بحسب بيان أمس. وقالت الشركة، إنها وضعت الاحتياطات اللازمة كافة لضمان تقديم أفضل الخدمات لعملائها في كل الأوقات وتحت كل الظروف، وذلك وفقاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة وخطة أبوظبي 2030 والاستراتيجية العامة للشركة. وقال سعيد محمد السويدي، المدير العام للشركة بالإنابة: «تم تنفيذ العديد من المشاريع التطويرية في شبكتي المياه والكهرباء، حتى تتمكن من استيعاب الزيادة الكبيرة المتوقعة على الطلب خلال هذه الفترة التي تشهد أعلى معدلات الطلب على المياه والكهرباء؛ بهدف تعزيز الاستقرار الذي تشهده خدماتنا، والحد من الانقطاعات لأقل قدر ممكن وتقليل الزمن الذي تستغرقه عملية استعادة الخدمة، باعتبار أن ذلك من أهم مؤشرات الأداء الرئيسية لأي مؤسسة تعمل في هذا المجال». وأنهت الشركة إجراءاتها ضمن خطة الصيانة الوقائية والتي بدأت منذ أكتوبر 2015 حتى نهاية أبريل 2016، وقد تم خلال تلك الفترة إجراء عدد 1203 عمليات صيانة وقائية في المحطات الرئيسة و580 صيانة وقائية في المحطات الفرعية التي حان موعد صيانتها حسب استراتيجية الصيانة المعتمدة. كما أنهت فرق الصيانة بمختلف المناطق التي تعمل فيها الشركة، وتشمل مناطق أبوظبي والوسطى والشرقية والغربية، القيام بجولاتها الدورية للكشف عن حالة المحطات الرئيسة والخطوط الهوائية في الشبكة، كما أنهت في نوفمبر 2015 جولة الكشف عن المحطات الفرعية قبل البدء بجولة جديدة في صيف 2016. وفي السياق نفسه، وكإجراءات احترازية، قامت الفرق بإجراء ما يقارب 104 عمليات صيانة تصحيحية في المحطات الرئيسة خلال موسم الصيانة الماضي و2405 عمليات صيانة تصحيحية في المحطات الفرعية. وأنهت فرق الضغط المنخفض جولاتها الدورية للكشف عن حالة الأصول في شبكة الضغط المنخفض وتقييم حاجتها لعمليات الصيانة التصحيحية تفاديا لأي انقطاعات غير مبرمجة. هذا وتستمر الفرق خلال شهر رمضان المبارك وفصل الصيف بمراقبة الأصول وحالتها والقيام بإجراءات سريعة لضمان استمرارية التغذية الكهربائية لجميع العملاء خلال هذه الفترات الحرجة. وناشد السويدي جميع عملاء الشركة ضرورة عدم تزويد الخيم الرمضانية بالكهرباء، دون الرجوع للشركة؛ لأن ذلك يؤثر على أداء الشبكة ويرفع من احتمالات وقوع الحرائق التي تشكل خطراً على الأرواح والممتلكات، ويتسبب في حدوث الانقطاعات الغير مبرمجة. وأكد السويدي أهمية: «الاستعانة بالمقاولين المعتمدين من قبل الشركة لتشييد الخيم، وذلك لما يتمتعون به من خبرة ومعرفة والتزام بمعايير السلامة المعتمدة كافة من قبل الشركة». وطالب السويدي جميع المستهلكين: «العمل على ترشيد استهلاكهم بقدر الإمكان، وذلك باتباع إجراءات بسيطة وسهلة، ولا تؤثر على تمتعهم بالخدمات التي نقدمها لهم مثل تجنب تشغيل الأجهزة الكهربائية غير الضرورية خلال ساعات ذروة الطلب، من الساعة الثانية ظهراً وحتى الثامنة مساء قدر الإمكان؛ لأن ذلك يزيد من الضغط على الشبكة، وبالتالي يؤثر على أدائها».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©