• الاثنين 05 شعبان 1438هـ - 01 مايو 2017م
  08:51     البيت الأبيض يدافع عن دعوة ترامب لرئيس الفلبين لزيارة واشنطن         08:51     مقتل 12 على الأقل جراء فيضانات وأعاصير في الولايات المتحدة         08:52     الملياردير البرازيلي السابق باتيستا يغادر السجن إلى التحفظ المنزلي         08:52     رئيس وزراء إيطاليا السابق رينزي يفوز برئاسة الحزب الديمقراطي الحاكم         08:53     ترامب يدعو زعيمي تايلاند وسنغافورة إلى زيارة واشنطن         08:54     أسعار النفط تتراجع بشكل طفيف مع تزايد المخاوف بشأن وفرة المعروض في الأسواق     

إعلان نتائج الامتحانات 14 أبريل المقبل

فيزياء «العلمي» معادلة صعبة.. وجغرافيا «الأدبي» سهلة التضاريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

السيد سلامة، هدى الطنيجي، فاطمة المطوع، سعيد هلال، فهد بوهندي، آمنة النعيمي (مكاتب) - شكا عدد من طلبة الثاني عشر علمي أمس من صعوبة ورقة الفيزياء، فيما أكد طلبة القسم الأدبي سهولة ورقة الجغرافيا، ويواصل طلبة العلمي الامتحانات اليوم في مادة الكيمياء، والأدبي في مادة الفيزياء، ومن المقرر إعلان نتائج الامتحانات يوم 14 أبريل المقبل بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الثاني التي ستبدأ مع نهاية دوام الخميس المقبل.

وأكد عدد من الطلبة الذين التقتهم “الاتحاد” أمس أن أسئلة الفيزياء للقسم العلمي جاءت “مخيبة” لآمالهم في تحقيق معدلات عالية من درجات هذه المادة، وقال: سالم حمد المهري إن الامتحان تضمن 6 ورقات، ما يعني أننا أمام امتحان يتطلب وقتاً طويلاً للقراءة والإجابة على الأسئلة.

وأوضح خالد محسن المرزوقي، أن الفيزياء من المواد التي يركز طلبة العلمي على دراستها وبذل جهد في مراجعتها، ولكن امتحان الأمس “خيب” جهداً كبيراً بسبب طول التفاصيل التي احتوتها الأسئلة، وعلى سبيل المثال فإن أحد الأسئلة طلب منا أن نتعامل مع فقرة لحلها دون أن يرد القانون الخاص بتلك الفقرة، وهو ما شكل عبئا على الكثير من الطلبة.

وقالت روضة المرر: ورقة الجغرافيا تضمنت أسئلة تعتبر متوسطة المستوى، وتوزعت على أربع صفحات وشملت وحدتين من المقرر الدراسي، وهما عن التغيرات المناخية، والسكان، فيما لفتت ميرة الزعابي إلى أن الارتياح هو السائد بين طلبة الأدبي أمس، وهذا من شأنه أن يعزز من حجم الأمل في إحراز معدلات عالية لدي طلبة الأدبي.

من جانبه، أكد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، أن المجلس ومن خلال مكاتبه التعليمية الثلاثة في أبوظبي والعين والغربية رصد ملاحظات الطلبة بشأن ورقة الفيزياء ، وتم رفعها لوزارة التربية والتعليم، وفي مثل هذه الحالات فإن الوزارة تدرس الأمر استنادا إلى عمليات تصحيح العينة العشوائية للمادة، وبناء عليه تقرر اللجان المختصة مدى صعوبة الأسئلة وفي أي جزئية.

وقال يعقوب الحمادي رئيس مركز الامتحانات بمجلس أبوظبي للتعليم: الامتحانات ضمت أكثر من 17 ألف طالب وطالبة في مدارس المجلس على مستوى إمارة أبوظبي، وهؤلاء جميعا ستصلهم نتائج الامتحانات إلكترونياً يوم 14 أبريل المقبل، حيث تنشط لجان الكونترول في أبوظبي ودبي في عمليات التصحيح والرصد والتدقيق للدرجات في كل مادة، وتسجيلها إلكترونيا في قاعدة بيانات النتائج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض