• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكد أن «المدفعجية» يحارب بـ «القوة الذهنية»

والكوت: تشيك يحدث الفارق في أرسنال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يناير 2016

لندن (أ ف ب)

رأى مهاجم أرسنال الإنجليزي تيو والكوت أن التعاقد مع الحارس التشيكي بتر تشيك أحدث فارقاً كبيراً في المستوى الذي يقدمه النادي اللندني هذا الموسم، حيث يبدو من أبرز الفرق المنافسة على لقب الدوري الممتاز. وعانى أرسنال كثيراً منذ تتويجه بلقبه الأخير في الدوري عام 2004 من افتقاده إلى حارس من العيار الثقيل، لكن فريق المدرب الفرنسي آرسين فينجر وجد ضالته هذا الموسم بتشيك الذي انتقل إليه من صفوف الجار اللدود تشيلسي حامل اللقب.

وقد اثبت تشيك هذا الموسم أنه ما زال في قمة عطائه وكان آخر فصول تألقه الأحد الماضي، عندما أنقذ نقطة لأرسنال في مباراته مع ستوك سيتي (صفر-صفر)، وكان ذلك كافياً لاستعادته الصدارة بفارق الأهداف عن ليستر سيتي. «القوة الذهنية في غرفة الملابس أقوى من أي وقت مضى»، هذا ما ما قاله والكوت، مضيفاً «عندما ينضم لفريقك لاعبون من طراز بتر تشيك، فهو يعزز ذلك (القوة الذهنية)، إنه قائد، يجب علينا التطلع إليه لأنه كان على أعلى المستويات، وفاز بالكثير من الأمور، إذا تمتعنا جميعنا بالثقة التي يملكها، فبإمكاننا التقدم إلى الأمام».

وخاض تشيك أكثر من 300 مباراة مع تشيلسي وأحرز معه لقب الدوري والكأس أربع مرات وكأس الرابطة ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مرة واحدة قبل أن يهمشه المدرب السابق البرتغالي جوزيه مورينيو لمصلحة البلجيكي تيبو كورتوا ما فتح الطريق أمامه للانتقال إلى «المدفعجية» هذا الموسم.

ورأى والكوت أن المنافسة على اللقب هذا الموسم في طريقها لتكون الأكثر إثارة في تاريخ الدوري الممتاز، مضيفاً «لا يمكنك أن تعرف ما سيحصل، المعركة متقاربة جداً ونظراً إلى عدد الفرق التي بإمكانها الفوز باللقب، فمن المرجح أن يكون الموسم الأكثر إثارة في تاريخ الدوري الممتاز بحسب اعتقادي».

وواصل: «ليس بإمكان أي كان أن يتوقع (هوية الفائز)، لكننا في الصدارة حالياً وبإمكاننا أن نكون فخورين في هذه اللحظة من الزمن». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا