• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

أوباما «منزعج» من أجل الجمهوريين بسبب رسالتهم إلى طهران

كيري: «خلافات مهمة» في الملف النووي الإيراني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

ستار كريم (عواصم)

كشف وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس أن مفاوضات إيران و«مجموعة 5+1» المؤلفة من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا لحل أزمة البرنامج النووي الإيراني حققت تقدماً، لكن «خلافات مهمة» لا تزال عالقة أمام إبرام اتفاق نهائي يوم 30 يونيو المقبل.

وقال كيري في مؤتمر صحفي في شرم الشيخ «الغرض من المفاوضات ليس فقط أي اتفاق، بل الاتفاق الصحيح. حققنا بعض التقدم لكن لا تزال هناك خلافات مهمة». وأضاف «الموعد النهائي يقترب. الوقت حاسم ونحن مستمرون في التركيز على التوصل إلى الاتفاق الصحيح».

في السياق ذاته، أعلن الرئيس الأميركي أوباما انزعاجه من قيام 47 عضواً جمهورياً في مجلس الشيوخ الأميركي بإبلاغ زعماء إيران أن أي اتفاق لا يقره الكونجرس غير ملزم لبلادهم. وقال لشبكة «فيس» الإخبارية الأميركية، «أنا منزعج منهم لأنهم وجهوا رسالة إلى (المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي) الذي هو عدونا اللدود في رأيهم».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا