• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فطورك شو

لجين عمران: أنا صديقة للمطبخ في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

أحمد النجار (دبي)

تعتبر الإعلامية لجين عمران نفسها صديقة للمطبخ في رمضان، وتدخله بكل أناقتها، وتتقن تحضير كثير من الأكلات الخليجية مثل الثريد والجريد والهريسة، إلى جانب إتقانها تحضير أكلات عربية مثل مسخن دجاج فلسطيني ولحم ريش مع بطاطس وغيرها، وقد دعت في إحدى المناسبات الفنان حسين الجسمي إلى مائدة عامرة بأكلات متنوعة قامت بتحضيرها بنفسها ثم نشرتها على حسابها على موقع انستغرام.

تؤكد لجين أنها تطبخ في رمضان الكثير من الأكلات خاصة الشربة والسمبوسة وجميع أنواع المقبلات والسلطات، حيث تكون أكثر سعادة عندما تطبخ لصديقاتها وزميلاتها، كما تحرص في إفطارها على أكلات خفيفة مرتبطة بشهر رمضان منها التمر واللبن والشربة والسمبوسة، وفي الساعة العاشرة تبدأ مائدتها الأساسية بأكلات مثل الثريد والهريسة، معتبرةً أن هذه الأكلات لها نكهة مختلفة في رمضان.

تعتبر لجين أن صينية المرقوقة هي الأكلة المفضلة لديها، وتقول: أنا مستعدة أن أتناولها يومياً طوال شهر رمضان. ولا أخشى أن أكتسب وزناً زائداً في رمضان رغم احتواء مائدتي على أكلات دسمة، وتوضح: لا أخضع إلى أي نظام ريجيم، فأنا أحافظ طوال العام على نمط غذاء معين، وأحرص أن تكون وجباتي صحية، حتى لا ألجأ إلى أي ريجيم قاس يقمع شهيتي. وهناك أكلات تعتبر خطاً أحمر في مائدة لجين أبرزها الأرز والمعكرونة بأنواعها، فضلاً عن الحلويات المشبعة بالسكريات والدهون، لكنها تكون حاضرة بقوة في موائد المناسبات الفنية والاجتماعية التي لا تجد لجين عذراً من تلبيتها موضحةً: قبل أن أتوجه لأي مناسبة أتناول نصف وجبة في البيت حتى لا أضطر تناول كميات كبيرة في حفلات الإفطار والسحور، وتعترف: عندما يمر صحن اللقيمات من أمامي أرتجف كثيراً، إنها قصة حب عنيفة منذ الطفولة، لذلك لا أتردد من التقاط بعض اللقيمات مع فنجان قهوة عربية، لكن مرارة القهوة أحياناً تدفعني لالتقاط المزيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا