• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

755 منها قيد الإنشاء

الإمارات تحفر 2466 بئراً للمياه العذبة في الهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

أبوظبي (وام) - أشاد فضيلة الشيخ أبوبكر أحمد أمين عام جمعية علماء الهند بجهود هيئة الهلال الأحمر في دولة الإمارات في مجال توفير المياه العذبة في دول العالم خصوصا في مختلف ولايات الهند خلال مشروع حفر الآبار، مشيراً إلى أن الإمارات حفرت بالتعاون مع مؤسسة الخيرة والإغاثة في الهند 1710 آبار، فيما يجري العمل حالياً لإنشاء 755 بئراً، بإجمالي 2466 بئراً. وأعرب فضيلته عن خالص شكره وتقديره لحكام دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمياه لعام 2014 تحت شعار “المياه والطاقة”.

وقال، إن هيئة الهلال الأحمر حفرت بالتعاون مع مؤسسة الخيرة والإغاثة في الهند 1710 آبار في مختلف ولايات الهند بما فيها كوجرات وكشمير وكارناداكا وبنغال وبيهار وكيرالا وتاملناد على أكمل وجه مع اعتماد التكنولوجيات الحديثة، ويستفيد منها عشرات الآلاف من الأسر الفقيرة والذين يعيشون في بيئة صعبة. وأضاف، أن سكان ولاية البنغال الأكثر استفادة من هذه المشاريع حيث إن معظم المناطق المحيطة بهذه الولاية لا تتوفر فيها المياه النقية لتعرضها لتلوث بيئي مستمر، لافتاً إلى أن حوالي 755 بئراً قيد الإنشاء سيتم إنجازها خلال عدة أشهر.

ونبه فضيلة الشيخ أبوبكر إلى أن مشكلة توفير المياه العذبة تحدي عالمي، ولا يمكن التصدي لهذه التحديات إلا إذا تكافلت جهود كل أصحاب المصلحة معا، معتبرا أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تعد نموذجا مثاليا يحتذى به في مواجهة هذا التحدي الذي يزداد يوميا في مختلف دول العالم.

وأضاف، أن جمعية الشبان المسلمين في الهند تحتفل باليوم العالمي للمياه تحت شعار “الماء غال ولا تسرفوا” وذلك بهدف لتعزيز الوعي والحفاظ على الموارد الطبيعية ولفت الانتباه الى أهمية المياه وأفضل الممارسة للحفاظ عليها والتوعية حول خطورة الإسراف في استهلاكها.. مشيرا إلى أن الجمعية توزع في هذه المناسبة المياه الصالحة للشرب على المنازل وتقوم بتنظيف الآبار والبرك.

وقال إنه تم إنشاء حوالي500 مدرسة ثانوية وتوزيع مليون طرد من المواد الغذائية بالتعاون بين هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ومؤسسة الخيرة والإغاثة بالهند خلال السنوات الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض