• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  05:30    هولاند يعتبر ان خروج لندن من الاتحاد الاوروبي سيكون "مؤلما للبريطانيين"         05:31     سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة: الأسد عقبة كبيرة في طريق حل الصراع         05:33     السعودية: مقتل مطلوبين اثنين والقبض على 4 آخرين في العوامية     

بتكلفة 31 مليون درهم

منحة من محمد بن راشد لبناء 32 فيلا للمواطنين بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - تبدأ بلدية دبي، خلال أيام، تنفيذ مشروع لبناء 32 فيلا للمواطنين بمدينة حتا، كمنحة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

واعتمد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس بلدية دبي ترسية المشروع بتكلفة إجمالية تبلغ 31 مليون درهم على المقاول، وسيكون المشروع جاهزاً خلال النصف الأول من العام المقبل.

ويغطي المشروع مساحة 3.8 هكتار وتحتوي كل فيلا على 6 غرف نوم مع مجلس وصالة وملحقاتها ومزودة بمرافق خدمية راقية من مطبخ وغرفة خادمة ومطبخ تحضيري في الطابق الأول وسور خارجي محاط بكل فيلا، والطرق الخدمية للمنطقة، وأعمال تنسيق الموقع.

وروعي في المشروع تطبيق جميع معايير المباني الخضراء التي تعتمدها البلدية في المشاريع الحكومية من حيث الإضاءة الخارجية وتسخين المياه بالطاقة الشمسية، واستخدام مواد بنائية وتشطيبات صديقة للبيئة، كما روعي في التصاميم الخارجية للفلل مراعاتها للطراز المحلي التراثي التي تزخر به منطقة حتا.

إلى ذلك، تقوم بلدية دبي بإعادة تأهيل حديقة الخزان حيث بلغت نسبة الإنجاز في الموقع حتى تاريخه 20%، ومتوقع الانتهاء من الأعمال نهاية العام الحالي.

وبهدف تطوير الحديقة قامت بلدية دبي بوضع تصاميم جديدة لها لإعادة تأهيلها لتكون أول حديقة عائلية تعتمد بشكل كامل في تشغيلها على الطاقة الشمسية، وحالياً بدأت بلدية دبي بإعادة بناء هذه الحديقة التاريخية والتي تبلغ مساحتها 1.4 هكتار، وكان قد تم هدم المنشآت القديمة التي كانت قائمة فيها منذ بضع سنوات والترويج لها كأول حديقة مستدامة للإمارة “صفر طاقة”.

سيتم تركيب الألواح الشمسية على مساحة 450 متراً مربعاً، حيث سيتم استخدام طاقة الألواح في تشغيل مبنى الخدمات، ونظام الري الآلي، بالإضافة إلى الإنارة الخارجية (LED) للحديقة خلال الليل، كما يتم استخدام أجهزة تكييف موفرة للطاقة ومضخات مياه ذات كفاءة عالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض