• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أطلق على ابنتيه «مكة والمدينة»

جاكسون.. حوار مع الأطفال يقوده إلى الإسلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

أحمد مراد (القاهرة)

المغني الأميركي جيرمين جاكسون، أحد أبرز المشاهير الذين اهتدوا إلى الإسلام وتزوج من الأفغانية المسلمة حليمة رشيد، وأنجب منها بنتين هما مكة والمدينة.

في 11 ديسمبر العام 1954، ولد جاكسون في أميركا، وهو أحد أفراد عائلة جاكسون الغنائية التي كانت مكونة من المغني الشهير مايكل جاكسون وإخوته الأربعة، وكان جيرمين مغني الفريق الرئيسي للفرقة التي حملت اسم «جاكسون فايف» حتى العام 1967، وبعدها تولى أخوه مايكل جاكسون قيادة الفريق، وظل جيرمين يغني مع مايكل لسنوات عديدة، وسارت هذه الفرقة من نجاح إلى نجاح حتى تربعت على قمة الغناء الموسيقي في أميركا، ثم انفرط عقدها وكون كل واحد منهم فرقته الخاصة.

بدأت قصة إسلام جيرمين من رحلة فنية في عدد من الدول العربية، وفيها عرف حقيقة الإسلام، يقول: كنت في زيارة لعدد من دول منطقة الشرق الأوسط في العام 1989، وأثناء وجودي بدولة البحرين تبادلت الحديث مع بعض الأطفال، وكان من جملة أسئلتهم البريئة سؤال عن ديني، فأجبتهم بأنني مسيحي، وسألتهم بدوري عن دينهم، فأجابوني بصوت واحد أن دينهم الإسلام، وكانوا فخورين جداً بالانتماء لهذا الدين، وانطلقوا في الحديث، وسألتهم أكثر عنه، وصار كل واحد منهم يحدثني عن الإسلام بطريقة أدهشتني، وبعد عودتي من البحرين شعرت بأنني سوف أصبح مسلماً، وتحدثت مع صديق لي مسلم اسمه «علي» عن هذا الشعور الذي بدأ ينتابني منذ فترة، وأفصحت له عن رغبتي في تعلم المزيد عن الإسلام، وسافرت معه إلى المملكة العربية السعودية لأتعرف على الإسلام من العلماء، وهناك أعلنت إسلامي، وشعرت بأنني ولدت من جديد، واخترت اسماً جديداً وهو محمد عبد العزيز.

وأضاف : لديَّ العديد من الأسئلة الحائرة التي أبحث لها عن إجابات، خاصة المتعلقة بالمسيحية وعيسى عليه السلام، فوجدت إجابات جاهزة ومقنعة لكل هذه الأسئلة لحظة اعتناقي الإسلام، وقد كنت في حيرة من أمري كمسيحي، إذ كان يحيرني دائماً أن الإنجيل مكتوب على أيدي أشخاص عاديين، وكان دائماً يخطر ببالي أن هؤلاء بشر، فكل واحد منهم سيراعي نفسه ومجموعته فيما يكتب، بينما القرآن كتاب الله حفظه على مر السنين والأجيال، وفي السعودية وجدت أشرطة جميلة جداً للمغني البريطاني السابق والداعية الإسلامي يوسف إسلام، ومنها تعلمت الكثير عن الإسلام.

كان قراري باعتناق الإسلام مفاجئاً لكل أفراد أسرتي، ولذلك اندهشوا، وذلك بسبب ما يسمعونه عن الإسلام والمسلمين من وسائل الإعلام، فالأميركيون لا يفهمون أبداً الحكمة من إباحة تعدد الزوجات، بالرغم من أن الخيانة الزوجية منتشرة في المجتمع الأميركي، بينما يبيح لك الإسلام الزواج من أكثر من واحدة بدلاً من مشاكل الطلاق والخيانة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا