• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أحدهم حاول الهروب بسبب مطالبات مالية والآخر دخل متسللاً قبل عامين

حبس 5 أشخاص بتهم مخالفة نظم الدخول والخروج للدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أمرت النيابة العامة في أبوظبي بحبس 5 متهمين من جنسيات مختلفة على ذمة التحقيق بتهم مخالفة النظم واللوائح المعمول بها في المنافذ، حيث تم ضبط المتهم الأول وهو عماني الجنسية، خلال محاولته تهريب المتهمين الثاني «باكستاني» والثالث «سوري» إلى خارج الدولة بأن أخفاهما في صندوق سيارته.

وقد دلت التحقيقات على تورط المتهم الرابع «إماراتي» والخامس «مصري» بأن كانا وسيطين في عملية تهريب المتهم السوري، كما تبين أن المتهم الخامس كان مقيماً بالدولة بصورة غير مشروعة.

من جهته أكد المستشار علي محمد البلوشي، النائب العام لإمارة أبوظبي، على خطورة الجرائم المتعلقة بمخالفة نظم الإقامة والدخول والخروج، حيث تمتد آثارها السلبية إلى استقرار الدولة من جميع النواحي الأمنية والاقتصادية والاجتماعية، وأعرب عن أمله بأن يتفهم المجتمع بكافة فئاته هذه الخطورة ويساهم في الحد منها من خلال التعاون مع الجهات المختصة، والقيام بواجب الإبلاغ عند العلم بوجود متسلل أو معرفة أشخاص يقومون بجريمة تهريب الأفراد عبر الحدود.

وأكد أن الأجهزة المعنية في الدولة تقف بحزم للحد من هذه الظاهرة لكن الجهود الرسمية لا يمكن أن تتكلل بالنجاح في استئصال هذه الظاهرة بفاعلية إلا من خلال مساندة جمهور سكان الإمارة لها.

وكانت تحقيقات النيابة والجنسية قد أسفرت عن قيام سلطات المنافذ بالقبض على المتهم الأول عند أحد المنافذ الحدودية، بعد أن تبين خلال تفتيش سيارته وجود المتهمين الثاني والثالث، وبالتحقيق مع المتهم الباكستاني اعترف باتفاقه مع المتهم الأول على مساعدته على الخروج من الدولة بصورة غير مشروعة مقابل ألفي درهم، موضحاً أنه دخل الدولة قبل عامين متسللاً حيث عمل كعامل متجول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض