• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تواصل استقطاب أعداد كبيرة من الجمهور في متنزه خليفة

ألعاب للمهارة ومواكب كرنفالية ومهرجانات فلكلورية في فعاليات «القارات الست»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد)- تواصل فعالية “القارات الست” في متنزه خليفة استقبال الآلاف من الجمهور لما تضمنته الفعالية من تنوع في العروض المختلفة والمزيد من الألعاب والفعاليات الترفيهية، بالإضافة إلى الأجنحة التي استهوت رواد الفعالية خصوصاً جناح الإمارات بمعروضاته التراثية المتنوعة.

وتتضمن الفعاليات العديد من الأنشطة والألعاب مثل ألعاب الأطفال، وركوب الخيل، وألعاب المهارة، والألعاب البهلوانية، والسيرك اللاتيني، والمواكب الكرنفالية، والفرق الموسيقية والمهرجانات الفلكلورية، إلى جانب مسابقات يومية وشهرية تقدم جوائز للزوار، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الأجنحة التجارية، التي توفر مختلف أنواع البضائع المميزة من مختلف أنحاء العالم، ومن ضمنها الألبسة والجلديات والأقمشة والأحذية وحقائب السيدات والرجال والمصنوعات التراثية والمنتجات الغذائية.

كما تتضمن قائمة من أصناف الأطعمة الإماراتية التراثية والمنوعة مثل اللقيمات والخبز بأنواعه والمعروضات الإماراتية من الجلابيب والعبايات والألبسة والبخور والعطور ذات الطابع الوطني التراثي، وكذلك العديد من المطاعم والمقاهي العربية والعالمية، التي توفر مختلف الأطعمة التي ترضي جميع أذواق رواد الفعالية.

وأكدت البلدية أنها حريصة على تقديم الخيارات الترفيهية والفعاليات المميزة العالمية لسكان أبوظبي والزائرين عبر إطلاق المبادرات المجتمعية، والترفيهية، التي تأتي من ضمنها فعالية القارات الست، التي تشكل جسراً للتواصل الحضاري بين الدول ومقصداً ترفيهياً للجميع.

ويقدم مشروع “القارات الست” الثقافي الترفيهي في متنزه خليفة لزواره عروضاً ترفيهية وبرامج ثقافية وتراثية تعكس التمازج بين ثقافات وتراث مختلف دول العالم، إلى جانب ما تتضمنه من مدينة ألعاب ترفيهية تضم ألعاباً متنوعة تناسب الكبار والصغار من مختلف الأعمار. ويستقبل مشروع “القارات الست” زواره يومياً من الرابعة عصراً حتى الثانية عشرة مساء طوال أيام الأسبوع وإلى الثانية صباحاً في نهاية الأسبوع، وتضم الفعاليات أجنحة للعديد من دول العالم منها دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية وسوريا، والهند والأردن والصين، ولبنان وباكستان وتركيا. ويأتي مشروع “القارات الست” في مبادرة من بلدية مدينة أبوظبي ليساهم في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي السياحية بما يقدمه من خيارات كبيرة للزوار لقضاء أوقات ممتعة ومفيدة، كما أنه يعد من المشاريع المميزة التي تسهم إسهاماً كبيراً ومهماً في الترويج السياحي للإمارة.

على الصعيد ذاته، يعد متنزه خليفة وجهة سياحية وترفيهية تشهد إقبالاً متزايداً من العائلات والرواد نظراً لاحتوائه على العديد من الخدمات الترفيهية والترويحية والمعالم البارزة، فإلى جانب الألعاب وأماكن التسلية والترفيه، هناك المعالم التراثية مثل المتحف الذي يضم حوض الأسماك، ومجلس الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان، ومكتبة الأطفال، وهناك القطار الذي يوفر لرواد التنزه فرصة فريدة للتجوال في أرجائه والتعرف على معالمه، وهناك الأماكن المخصصة لممارسة رياضة المشي، والمسطحات الخضراء الفسيحة، التي توفر أماكن للجلسات العائلية في مختلف أرجاء التنزه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض