• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

16 شكوى في محاكم رأس الخيمة من «عدم المساواة بين الزوجات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

سجلت دائرة المحاكم في رأس الخيمة انخفاضاً كبيراً في عدد الشكاوى المتعلقة بعدم المساواة بين الزوجات مقارنة بالسنوات الماضية، حيث لم تسجل الدائرة سوى 16 شكوى فقط من مجموع 732 شكوى أسرية العام الماضي.

وأوضح مصدر بالدائرة أن انحسار هذه الشكاوى ، والخلافات يعود لحالة الوعي الكبيرة لدى الأزواج في المساواة بين زوجاتهم خاصة في النفقات الأسرية ، واحتياجات تلك الأسر ، ما أوجد حالة من الاستقرار التي ساهمت في تراجع هذه النوعية من الشكاوى.

وأشار إلى أن تراجع معاناة بعض الأسر الكبيرة مع زيادة الرواتب ، وتوفر المساكن خلال الفترة الماضية ساهم بشكل كبير في تحجيم الكثير من المشاكل التي كانت مرتبطة بالعامل المادي ، وعدم قدرة بعض الأزواج على توفير المسكن الملائم لكل زوجة عند التعدد، خاصة أن هذا المطلب ظل عاملاً رئيسياً مهماً للخلافات في السابق، مشدداً على أن الخلافات الأسرية أغلبها يتم احتواؤه خلال جلسات الصلح التي تجريها المحكمة للأطراف، حيث انتهى العديد من تلك الخلافات بالحفظ في قسم التوجيه والإصلاح الأسري دون الإحالة للقضاء.

وأضاف: الخلافات الأسرية التي كان طرفها زوجتان أو اكثر لم تتخط 9 خلافات، مقارنة مع متوسط 17 خلافاً سنوياً في السنوات الماضية.

وأكد المصدر أن اعتناء الزوج عدم تفضيل إحدى الزوجات على الأخرى، والمساواة في الحقوق والواجبات والإنفاق وخلق جو من الألفة بين جميع أفراد الأسرة ضمان أساسي للاستقرار والتفاهم والألفة والتي تساهم في تجنب المشاكل وتأثيراتها السلبية على الجميع، خاصة الأطفال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض