• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«حماس» تتهم و«فتح» تنفيالعمل لنشر الفوضى في غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

غزة (أ ف ب)

حملت وزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة امس الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية، مسؤولية حوادث تفجير وقعت في القطاع مؤخرا وأدت إلى توتر العلاقة بين الطرفين.

وقال إياد البزم المتحدث باسم الوزارة في مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة أن «عناصر من الأجهزة الأمنية السابقة سعت لاستغلال الظروف الصعبة في غزة وخاصة تلك التي نجمت بعد العدوان لنشر حالة الفوضى والفلتان من خلال القيام ببعض الحوادث الأمنية الداخلية والتي شملت تفجيرات وحرق مركبات وإطلاق نار».

وأكد أن «التحقيقات في الأحداث الأمنية التي وقعت مؤخرا أظهرت انها ناتجة عن مخطط تقوده قيادات أمنية في رام الله لنشر الفوضى في قطاع غزة للتغطية على فشل الحكومة في القيام بمهامها والتخلي عن مسؤوليتها».

وتوترت العلاقة بين حماس وفتح في نوفمبر الماضي بعد ان فجر مجهولون عبوات ناسفة أمام اكثر من عشرة منازل لقادة في فتح في قطاع غزة .

كما وقعت لاحقا عدة حوادث انفجارات استهدفت سيارات بعضها تابع لمسؤولين في حماس وأخرى لمسؤولين في فتح، دون أن يكشف عن هوية منفذيها. وأشار البزم إلى أن وزارته «اعتقلت عددا من المتورطين وآخرين يشتبه في أنهم مسؤولون عن هذه الأحداث». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا