• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«أوبر» تطلق برنامجاً للانتقال بالهليكوبتر بـ73 درهماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يونيو 2016

ساو باولو (رويترز)

بالنسبة للركاب الذين يحلمون أن يحلقوا فوق الاختناقات المرورية سيئة السمعة، فإن تطبيقاً جديداً يعتمد على طائرات الهليكوبتر تقدمه شركة أوبر يجعل هذا الحلم حقيقة ويبدأ بحوالي 20 دولاراً (73 درهماً).

وأصبحت ساو باولو كبرى مدن البرازيل يوم الاثنين أول مدينة في العالم تقدم فيها شركة أوبر خدمة التنقل بطائرة هليكوبتر، حسب الطلب بين المطارات والفنادق وقاعات المؤتمرات. ولدى ساو باولو أسطول من طائرات الهليكوبتر ينافس تلك الأساطيل لدى مدن مثل نيويورك وطوكيو، ويضم أكثر من 400 طائرة وعدد مماثل من المهابط، وكان الانتقال جواً خياراً حكراً للمليونيرات على الأغلب. وتستهدف أوبر تغيير ذلك من خلال برنامج تجريبي مدته شهر.

وتقدم أسعاراً ترويجية طوال يوم الخميس تبدأ بسعر 66 ريالاً (19 دولاراً) للمقعد لرحلة بطائرة هليكوبتر من هليسنترو مورمبي، التي تقع في أحد أغنى أحياء ساو باولو، إلى فندق بلو تري عبر النهر. وتبلغ المسافة تقريباً ستة كيلومترات.

وسعر التوصيلة من فندق بلو تري فاريا ليما إلى مطار جوارولوس الدولي 271 ريالاً خلال فترة الترويج. وتستغرق السيارة ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات في هذه الرحلة حسب حالة المرور. وامتنع ممثلو الإعلام في شركة أوبر عن الحديث عما ستكون عليه الأسعار بعد يوم الخميس أو عدد الطائرات الهليكوبتر التي ستتيحها الشركات الثلاث التي تقوم بتشغيل الرحلات الجوية.

وبرنامج ساو باولو التجريبي الذي يربط أربعة مطارات بخمسة مهابط أخرى لطائرات الهليكوبتر هو أكبر خطوة تخطوها أوبر إلى الآن بالشراكة التي أعلنت مع مجموعة إيرباص في يناير الماضي.

وتجري شركة كابيفاي الإسبانية المنافسة، التي بدأت خدمة السيارات في ساو باولو يوم الاثنين، محادثات مع ثلاث شركات تقدم رحلات جوية لتقديم خدمة الهليكوبتر في المدينة بنهاية العام، مثلما تفعل بالفعل في مكسيكو سيتي.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا