• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأخف والأنحف بالعالم ضمن فئته

«إكسبيريا زد 4».. منافس قوي في سوق الكمبيوترات اللوحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

إذا كنت من عشاق اليابانية العريقة سوني وأجهزتها المختلفة، فاستعد هذا العام لجهاز جديد كلياً كشفت عنه الشركة مؤخراً، ألا وهو «اللوحي إكسبيريا زد 4»، والذي يمكن اعتباره من أهم الكمبيوترات اللوحية التي سترى النور خلال العام الحالي، حيث يتمتع بالكثير من الميزات والمواصفات التقنية والفنية، كما أنها خصته بالعديد من الأكسسوارات الحصرية القادرة على تحويله وبكل سهوله من كمبيوتر لوحي إلى محمول.

إكسبيريا زد 4

يمكن تصنيف الكمبيوتر اللوحي الجديد على أنه من فئة الكمبيوترات اللوحية كبيرة الحجم، جنباً إلى جنب كمبيوتر مايكروسوفت سيرفس وكمبيوتر سامسونج تاب إس اللوحيين. حيث يأتي إكسبيريا زد 4 بشاشة قياس 10,1 تمتاز بوضوحها الأكثر من فائق والذي يصل إلى دقة 2 كيه، مما يمنح مستخدميه تجربة مشاهدة مدهشة عالية الوضوح والدقة وفائقة الإشراق والحدة. وبفضل وزنه الذي لا يتجاوز 396 جراماً للنسخة LTE، وسماكته التي لا تتعدى 6,1 ملم، فإن كمبيوتر سوني اللوحي تمكن من التفوق على جميع الكمبيوترات اللوحية من فئته.

وتستخدم سوني معالج سناب دراجون 810، في جهازها الجديد، بتقنيات 64 بت ضمن ثمانية أنوية فائقة الأداء بسرعتين مختلفتين 2 و1,5 جيجاهيرتز. كما زودت سوني الجهاز بذاكرة عشوائية من نوع رام بحجم 3 جيجابايت، إضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت، قابلة للزيادة بفضل قدرة الجهاز على قراءة الذاكرة الخارجية بحجم أقصى يصل إلى 128 جيجابايت. ويأتي اللوحي بتقنيات الصوت الرائدة من سوني، مع كاميرا خلفية بحجم 8 ميجابكسل، والتي تضمن التقاط أفضل الصور في مختلف أنواع الإضاءة حتى الخافتة، وكاميرا أمامية بزاوية واسعة ووضوح 5,1 ميجابكسل، مثالية لالتقاط صور السلفي ومكالمات الفيديو.

إلى ذلك وبفضل ميزة PS4 Remote Play3، يمكن لمستخدمي الجهاز الاستمتاع بألعاب جهاز بلاي ستيشن 4 بتوصيل اللوحي إلى جهاز البلاي ستيشن عبر شبكة الواي فاي في المنزل.

ويتمتع إكسبيريا زد 4 بمظهر أنيق، وتأتي حوافه مصنوعة من الستانلس ستيل والزجاج المعدني. كما أنه يمتاز بأنه مضاد للماء، حيث يمكن أن يقضي الجهاز قرابة 30 دقيقة تحت الماء العذب وليس المالح بعمق 1,5 متر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا