• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رحل بعد صراع مع المرض عن عمر 68 عاماً

محمد وفيق.. نجم تلفزيوني ظلمته السينما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

سعيد ياسين (القاهرة)

سعيد ياسين (القاهرة)

غيب الموت، فجر أمس «السبت» الفنان المصري محمد وفيق «68 عاماً» بعد صراع طويل مع المرض، حيث أدخل قبل أسبوعين مستشفى دار الفؤاد بالقاهرة، وأجرى عملية جراحية لتغيير ثلاثة شرايين في القلب، إلا أنه ظل في غرفة العناية المركزة حتى وفاته بسبب مشاكل في الكلي، وشيع جثمانه عصر أمس من مسجد الشيخ الحصري في مدينة السادس من أكتوبر بالقرب من مسكنه في حى الشيخ زايد.

يعد وفيق الذي ولد في 24 سبتمبر 1947 نموذجاً للفنان المخلص والمجتهد الذي عمل طوال مشواره في صمت وهدوء، واشتهر بحسن الخلق والالتزام سواء في حياته العادية أو أمام الكاميرا، علماً بأنه تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1967 في الدفعة التي ضمت نور الشريف ومجدي وهبة وشاكر عبداللطيف وعبدالعزيز مخيون.

جاءت النقلة الكبيرة في مشواره في مسلسل «الكتابة على لحم يحترق» من تأليف محفوظ عبدالرحمن وإخراج عباس ارناؤوط وقدم فيه شخصية «الظاهر بيبرس» ثم كانت النقلة الكبرى من خلال مسلسلي «المرشدي عنتر» و«أحمد باشا الجزار»، وكان «رأفت الهجان» محطة مهمة في مشواره، حيث قدم شخصية ضابط المخابرات المصرية «عزيز الجبالي» الذي عمل في الخفاء ليجعل الخطورة في حياة الجاسوس المصري «رأفت الهجان» أكثر سهولة داخل إسرائيل.

أدوار جيدة

ورغم أنه لم يكن محظوظاً حيث ظلمته السينما، مقارنة برصيده الهائل في الدراما التلفزيونية، إلا أنه قدم فيها عدداً من الأدوار الجيدة في أفلام «قضية سميحة بدران» و«سمارة الأمير» و«الهروب» أمام أحمد

زكى وإخراج عاطف الطيب، و«ثالثهم الشيطان» من إخراج كمال الشيخ. ولم تحصره ملامحه في نوعية أدوار معينة، حيث قدم أدوار الشر كما حدث مع «الزناتي خليفة» و«هرقل»، إلى جانب شخصيات الطيب الوقور، وأيضاً الشخصيات الانتهازية والتاريخية، مثل مسلسل «الصعود إلى القمة»، و«بلاط الشهداء»

يذكر أن وفيق كان متزوجاً من زميلته الفنانة كوثر العسال، حيث ظلا يعيشان معاً حتى وفاتها في نهاية عام 2013.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا