• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منتخبنا يهزم منغوليا ويفوز بالوصافة

تايبيه بطل كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

علي الزعابي (أبوظبي) - تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، اختتمت أمس الأول منافسات النسخة الخامسة لكأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد التي أقيمت على مدى 7 أيام بمشاركة خمسة منتخبات آسيوية إلى جانب منتخبنا الوطني.

وتوج هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية منتخب تايبيه بلقب كأس التحدي، بعد تحقيقه العلامة الكاملة بفوزه بجميع مبارياته الخمس بالبطولة، وكان آخرها انتصاره على منتخب هونج كونج في المباراة الأخيرة التي جرت بصالة التزلج بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي، أمس الأول، بنتيجة ( 7- 1)، بينما حصل منتخبنا الوطني لهوكي الجليد على المركز الثاني «الوصافة» بتغلبه ( 3- 1) على منغوليا التي حلت في المركز الثالث.

واختارت اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي لهوكي الجليد في مراسم اليوم الختامي حارس منتخبنا الوطني خالد السويدي أفضل حارس في البطولة، في حين ذهبت جائزة أفضل لاعب في صفوف منتخبنا الوطني إلى الكابتن والمايسترو جمعة الظاهري، وحاز لقب أفضل مهاجم بالبطولة لاعب تايبيه وينج تو، وحصل زميله شهيه كوان على لقب أفضل مدافع.

من جهته، قال هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية إن البطولة حققت أهدافها ونجحت نجاحاً باهراً على كل المستويات في التنظيم والحضور الجماهيري، بجانب التعريف بدولة الإمارات ومرافقها الرياضية.

وأضاف: نفخر بدولتنا الحبيبة واهتمام القيادة الحكيمة ودعمها استضافة البطولات والفعاليات الرياضية المهمة.

وعن مشاركة المنتخب في هذه البطولة وحصوله على المركز الثاني، قال: كنا بحاجة لمعرفة مستوى المنتخب على أرض الواقع في هذه البطولة بعد الإعداد الذي استمر طويلاً بخوض بطولة دوري هوكي الجليد ومعسكر الإعداد لهذه البطولة، من أجل معرفة نقاط الضعف وتصحيحها قبل خوض بطولة كأس العالم الشهر المقبل.

وأكمل القبيسي: المنتخب يحتاج إلى ضخ دماء جديدة بين صفوفه من أجل إضافة لمسة حيوية ونشاط لدى اللاعبين، والحصول على خليط متميز من لاعبي الخبرة والشباب لإكسابهم ما ينقصهم من خبرات من أجل المستقبل، ومن الطبيعي مشاركتهم في بطولة كأس العالم للاحتكاك الحقيقي مع صفوة منتخبات العالم في رياضة هوكي الجليد.

وأهدى خالد السويدي حارس منتخبنا الوطني جائزة أفضل حارس في البطولة إلى رفاقه بالمنتخب الوطني ولأسرة اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية والذين وقفوا إلى جانبه وساندوه في مشواره باللعبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا