• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

المتهم مدان سابقا لعلاقته بشبكة متشددة

"داعشي" يقتل شرطياً وزوجته قرب باريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يونيو 2016

رويترز

قال ستيفان لو فول المتحدث باسم الشرطة الفرنسية لمحطة (إر.تي.إل) الإذاعية اليوم الثلاثاء إن مقتل شرطي فرنسي كبير وزوجته في وقت متأخر أمس الاثنين أمام منزله قرب باريس كان "هجوما إرهابيا خسيسيا".

وكان مهاجم بسكين طعن الشرطي أمام منزله في وقت متأخر أمس الاثنين كما عثر على جثة رفيقته داخل المنزل في هجوم أعلن تنظيم "داعش" المسؤولية عنه.

وكانت مصادر متطابقة أعلنت، اليوم الثلاثاء، أن القاتل المفترض للشرطي الفرنسي مساء الاثنين بالقرب من باريس يدعى العروسي عبد الله ويبلغ من العمر 25 عاماً وحكم عليه في 2013 ،بالسجن لمشاركته في شبكة إرهابية بين فرنسا وباكستان.

وذكر مصدر قريب من الملف ان الرجل المولود في مانت-لاجولي (60 كلم غرب باريس)حوكم مع سبعة متهمين آخرين وحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات بينها ستة اشهر مع وقف التنفيذ بتهمة المشاركة في «جمعية اشرار بهدف الاعداد لأعمال إرهابية».

واضافت المصادر نفسها أن عملية دهم تجري صباح اليوم.

وقتل العروسي عبد الله الذي أكد ولاءه لتنظيم «داعش» شرطيًا بطعنات عدة بالسكين مساء الاثنين امام منزله الذي عثر فيه على جثة صديقته. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا