• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

إسبانيا تعبر التشيك بهدف في الوقت القاتل

بيكيه ينقذ «الماتادور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يونيو 2016

تولوز (د ب أ)

استهل المنتخب الإسباني لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبه القاري بفوز صعب ومتأخر 1/&rlm&rlm صفر، على نظيره التشيكي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة، في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2016» المقامة حالياً في فرنسا، ليقتسم المنتخب الإسباني صدارة المجموعة مع نظيره الكرواتي الذي افتتح مباريات المجموعة بالفوز 1/&rlm&rlm صفر على نظيره التركي.

وقدم الفريقان عرضاً رتيباً خالياً من الإثارة الحقيقية في الشوط الأول الذي فرض فيه الحذر الدفاعي كلمته على مجريات اللعب، لا سيما في ظل غياب الفعالية الهجومية المطلوبة من الفريق الإسباني، وتألق الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك في التصدي لأي محاولات إسبانية. وفي الشوط الثاني، كثف منتخب «الماتادور» هجومه، وحاصر منافسه في منطقة الجزاء معظم الوقت ولكن الحظ عاند لاعبيه في أكثر من فرصة، كما تألق الدفاع التشيكي والحارس تشيك في التصدي لعدد من المحاولات الخطيرة.

ومنح جيرارد بيكيه مدافع برشلونة المنتخب الإسباني هدف التقدم بضربة رأس رائعة في الدقيقة 87، إثر تمريرة عرضية من أندريس إنييستا زميله في برشلونة، حيث مرر بيدرو الكرة لإنييستا في الناحية اليسرى لعبها عرضية انقض عليها بيكيه بضربة رأس رائعة، لتسكن الكرة المرمى على يسار تشيك الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئاً.

وحافظ دي خيا على الفوز الإسباني بتصديه الرائع لتسديدة قوية أطلقها فلاديمير داريدا من وسط منطقة الجزاء، في الوقت بدل الضائع للمباراة لينتهي اللقاء بفوز الماتادور وحصوله على أول ثلاث نقاط في رحلة الدفاع عن اللقب الأوروبي.

ودافع فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني عن أسلوب لعب الفريق، مؤكداً أنه لم يخطئ بالاعتماد على هذا الأسلوب لسنوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا