• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خادم الحرمين: محاربة الإرهاب تتطلب تكاتف المجتمع الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

الرياض (و ا م)

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، أن التحديات التي تواجه العالم وفي مقدمتها الإرهاب تتطلب تكاتف المجتمع الدولي لمحاربته.

وشدد خادم الحرمين، في كلمة ألقاها خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها مع الرئيس الصيني شين جين بينغ في قصر اليمامة في العاصمة الرياض، على أنه "يتعين على المجتمع الدولي التأكيد على المبادئ التي أرساها ميثاق الأمم المتحدة وفي مقدمتها عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها ليسود الأمن والسلام بين الدول".

وقال إن "المملكة والصين تسعيان معا للاستقرار وتعزيز السلم والأمن في العالم. ونحن نقدر للرئيس الصيني جهوده في هذا الإطار"، معربا عن ثقته بأن "مباحثاتنا اليوم ستكون ليست في مصلحة بلدينا فحسب بل ستعزز الجهود المبذولة لإحلال السلم في المنطقة".

وأوضح الملك سلمان أن علاقات الصداقة بين السعودية والصين شهدت نموا مضطردا خلال الخمسة والعشرين عاما الماضية، مشيرا إلى زيارته للصين خلال عام 2014 انعكست على التعاون المشترك في مختلف المجالات مبينا أن زيارة الرئيس الصيني للمملكة اليوم تأتي لتعزيز هذا التعاون والصداقة بين بلدينا وشعبينا.

من جهته، أكد الرئيس الصيني حرص بلاده على تعزيز الشراكة بين البلدين ومواصلة تطوير علاقات الصداقة المشتركة مع المملكة منوها بالإجراءات التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين لتحفيز التنمية في المملكة.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين وتطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا