• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

5 سنوات لفلسطيني من «النصرة» و«شقيقي داعش» الصوماليين

السجن لـ 14 يمنياً و4 إماراتيين في قضية «إخوان اليمن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يونيو 2016

يعقوب علي (أبوظبي)

أصدرت دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا، أحكاماً نهائية في عدد من القضايا التي نظرتها في جلستها أمس بمقر المحكمة في العاصمة أبوظبي. فقد أصدرت أحكاماً تراوحت بين البراءة لمواطن والسجن 3 سنوات لـ 14 متهماً يمنياً، و4 مواطنين أخرين، في القضية المعروفة إعلامياً بقضية «إخوان اليمن».

وأصدرت المحكمة حكماً بالسجن 5 سنوات على فلسطيني بتهمة الارتباط بتنظيم جبهة النصرة الإرهابي، فيما حكمت على 4 متهمين من جنسيات متفرقة بالسجن سنة، لعلمهم بوقوع جرائم إرهابية ولم يبادروا بالإبلاغ عنها.

وفي قضية ثالثة، حكمت المحكمة على شقيقين صوماليين بالسجن 5 سنوات وتغريمهما مليون درهم، مع الإبعاد عن البلاد بعد انقضاء المدة، وحكمت بإيداع كل من (صلاح أحمد علي عبدالرحيم الحوسني، إماراتي الجنسية، وواسع الله إحسان الله- باكستاني الجنسية)، أحد مراكز المناصحة بالمؤسسات العقابية التابعة لوزارة الداخلية لمدة 6 أشهر، وإخضاعهما للمراقبة، ومنعهما من السفر لمدة 6 أشهر.

«إخوان اليمن»

دانت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا 18 من أصل 19 متهماً في قضية إخوان اليمن الذين واجهوا اتهامات بتأسيس ودعم فرع لتنظيم الإخوان المسلمين اليمني في الدولة، وعدداً من الاتهامات المرتبطة بها، وشملت الأحكام الصادرة في القضية مصادرة مبلغ 3 ملايين درهم المضبوطة في القضية، والعائدة للتنظيم السري اليمني، ومصادرة الأجهزة المضبوطة محل القضية، وبرأت متهماً في القضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض