الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شخصيات مسلسل «زادنا» تزور 27 مدرسة في أبوظبي والعين

شخصيات مسلسل «زادنا» تزور 27 مدرسة في أبوظبي والعين
14 مارس 2012
أبوظبي(الاتحاد)- زارت شخصيات مسلسل “زادنا”، وضمن فعاليات حملة زادنا للسلامة الغذائية الموجهة للأطفال والتي أطلقها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مؤخراً، 27 مدرسة موزعة في كل من مدينة أبوظبي والعين، حيث قدمت الشخصيات خلال زياراتها للمدارس النصائح الغذائية المهمة والهدايا المفيدة للطلاب ووزعت عليهم 25 ألف قرص مدمج يتضمن حلقات من مسلسل “ زادنا “. وسوف تنتقل شخصيات المسلسل الكرتونية بفعالياتها غداً إلى المنطقة الغربية لاستكمال زياراتها المدرسية هناك، ويتضمن برنامج الزيارات مدرسة الرعاية الأسرية لذوي الرعاية الخاصة، وستقام أيضاً منصة خاصة لحملة “ زادنا “ في “سيتي مول “ في المنطقة الغربية، خلال الفترة من 16-17 مارس، وستعود بعد ذلك لتستكمل ما تبقى من فعالياتها في مدينة أبوظبي، حتى تاريخ 22 مارس2011. وشهدت فعاليات حملة “ زادنا “ التي أطلقها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال الأسابيع الماضية إقبالاً كبيراً، حيث توافد الأطفال وأولياء الأمور إلى المنصات التي أقامها الجهاز في “ مارينا مول “ في أبوظبي والجيمي مول في مدينة العين، والتقى الأطفال هناك شخصيات مسلسل زادنا الكرتوني واستمعوا منهم إلى الكثير من النصائح المتعلقة بالأغذية وكيفية التعامل معها، إضافة إلى حصولهم على هدايا مميزة. من جانبه قال علي يوسف السعد، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية: “لقد تلقينا ردود أفعال إيجابية كثيرة حول حملة زادنا، وهذا من شأنه أن يدفعنا للمضي قدماً في طريق التوعية الذي سلكناه، وكلنا أمل بأن نحصد ثمار هذه الحملة من خلال تطبيق هذا العدد الكبير من الأطفال للممارسات الجيدة في التعامل مع الأغذية، والتي حرصنا خلال الحملة على غرسها بهم لكي تكون سلاحاً يقيهم من مخاطر التعامل السيئ مع الأغذية، وتمكنهم من اختيار الأغذية الأفضل والتي تعزز من صحتهم.” يشار إلى أن معظم الأطفال يعايشون مشكلة في التعامل الصحيح مع الأغذية، وأصبحت هناك حاجة ملحة إلى توفير المعرفة والتوجيه والتشجيع لهم، لذا جاءت هذه الحملة للفت نظر الأطفال باتجاه قضايا سلامة الأغذية، وتوضيح فوائد الممارسات الجيدة في السلامة الغذائية، وتشجيع تغيير السلوك في نهاية المطاف، وتحفيز السلوك الإيجابي عند الأطفال وتشجيعهم على اتباعه. وتعتبر حملة “زادنا “ من المبادرات التوعوية المميزة لجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الرامية إلى زيادة الوعي الغذائي والحرص على السلامة الغذائية، وتهدف لحماية صحة المستهلكين ومصالحهم والحفاظ على ثقة المستهلكين في النظام الغذائي. وتستهدف الحملة الأطفال من الفئة العمرية من 5-10 سنوات، وتقوم فكرتها على تقديم شخصيات لمجموعة من الأطفال الإماراتيين والعرب، من خلال مسلسل كرتوني تجمعهم رحلة إلى قرية التراث ومن خلاله يتم رصد علاقة الأطفال مع الأغذية، وتسليط الضوء على تاريخ الصلاحية والعادات الغذائية السيئة والجيدة وفساد وتلوث الأطعمة وتأثير المواد المضافة، وذلك كله يتم في إطار كوميدي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©