• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لدعم جهود الحكومة للارتقاء بدور الشباب في المجتمع

«تنفيذي أم القيوين» يعلن تشكيل مجلس شباب الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين ومجلس الإمارات للشباب عن تشكيل «مجلس أم القيوين للشباب»، الذراع التنفيذية لمجلس الإمارات للشباب في الإمارة، تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتوفير البيئة الحاضنة للشباب، وفي خطوة هادفة لدعم جهود الحكومة للارتقاء بدور هذه الشريحة المهمة في المجتمع.وأعربت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، رئيسة مجلس الإمارات للشباب، عن تقديرها لمبادرة المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، وتفاعله البناء بتشكيل مجلس الشباب في الإمارة ليكون رافداً لجهود مجلس الإمارات للشباب، مؤكدة أن هذا التفاعل يدعم جهود الحكومة في تهيئة الظروف الملائمة لإشراك الشباب وتوظيف طاقاتهم في خدمتهم وطنهم.وقالت المزروعي: «إن حكومة الإمارات حريصة على تهيئة البيئة الحاضنة للشباب والطاقات الوطنية ليبتكروا ويبدعوا، ويساهموا في نهضة دولتنا وازدهارها، وهي تخصص لهذا الهدف العديد من البرامج والمبادرات الهادفة للتشجيع على مواصلة التعلم والارتقاء بالكوادر العلمية المواطنة في مختلف المجالات».من جهته، قال حميد بن راشد الشامسي الأمين العام للمجلس التنفيذي في إمارة أم القيوين: «إن حكومتنا الرشيدة تولي مسألة الاهتمام بالشباب أهمية كبيرة باعتبارهم هدفاً استراتيجياً وأحد المحاور الرئيسة للثروة المستقبلية، ومحور التطورات الهائلة وصانعي التطوير والثروة الحقيقية بكافة المجتمعات، وهذا يأتي تجسيداً لحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على الاهتمام والنهوض بالشباب لمواكبة التقدم وتوفير كل المقومات في سبيل الرقي».

ويضم مجلس أم القيوين للشباب نخبة من شباب الإمارة، وتشغل كلثم آل علي (23 سنة) عضو مجلس الإمارات للشباب منصب منسق عام مجلس أم القيوين للشباب، وهي حاصلة على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية والهندسة النووية من جامعة خليفة، وجاسم ناصر بوعصيبه آل علي (27 سنة): تخرج في جامعة الشارقة عام 2012، عمل مدققاً داخلياً في مؤسسة مدينة دبي للطيران، عام 2014 انتقل لهيئة دبي للثقافة والفنون بوظيفة مدقق داخلي رئيس، حصل عام 2015 على شهادة الماجستير بمرتبة الشرف في إدارة الاستراتيجية والقيادة من كلية الأفق الجامعية، نال شهادة محقق معتمد لحالات الاحتيال والغش من الولايات المتحدة الأميركية (CFE). ومحمد راشد جمعة امبطوي (21 سنة): يدرس الهندسة الميكانيكية في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، وهو حاصل على مرتبة الشرف على مستوى التحصيل الأكاديمي، حاصل على المركز الخامس في جائزة العلماء الشباب في 2013 .

وعبيد غانم جاسم الصقال آل علي (29 سنة): تخرج في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بدرجة البكالوريوس في القانون بتقدير جيد جداً، يعمل حالياً في بلدية أم القيوين رئيس قسم العقود وأملاك البلدية.

وهادف علي الشامسي (26 سنة): تخرج في جامعة عجمان للعلوم التكنولوجيا تخصص قانون، يعمل حالياً في دائرة الأراضي والأملاك في أم القيوين.

وأحمد سيف سعيد الشاعر (29 سنة): حصل على شهادة الدبلوم العالي بامتياز في تخصص تكنولوجيا المعلومات من كليات التقنية العليا بالشارقة، يعمل ضابطا في وزارة الداخلية بعد تخرجه في كلية الشرطة بأبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض