• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة        01:30    «الاتحادية للموارد البشرية»: الأحد 11 ديسمبر إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية    

منتخب «النشامى» يركز على المحترفين في الخارج

نجوم الكرة الأردنية إلى المقاهي بعد توقف الدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

تيسير العميري (عمان)

يشعر مدربو فرق دوري المحترفين الأردني لكرة القدم بالقلق، نتيجة توقف المسابقة لمدة شهر من دون تنسيق مسبق، لإفساح المجال أمام المنتخب الأولمبي الأردني للاستعداد، ومن ثم خوض التصفيات الأولمبية في الباكستان خلال الأسبوع الأخير من شهر مارس الحالي، وخوض «النشامى» مباراتين وديتين أمام سورية والسعودية يومي 26 و30 الشهر الحالي، استعدادا لتصفيات كأس آسيا 2019 التي ستنطلق في 11 يونيو المقبل، وتمكين فريقي الوحدات والجزيرة من خوض جولات الذهاب من الدور الأول لكأس الاتحاد الآسيوي.

قلق عشرة مدربين ناتج عن انخفاض معدل اللياقة البدنية عند كثير من اللاعبين، الذين توجهوا إلى المقاهي لإشغال أوقات فراغهم الطويلة، فامتلأت تلك المقاهي حتى ساعات الفجر بنجوم الكرة الأردنية الذين يلعبون «ورق الشدة» ويشربون النرجيلة بنهم، بدون أن يتنبهوا إلى خطورة ذلك على صحتهم، رغم أن الفحوص الطبية التي أجريت للاعبين قبل بضعة أشهر، كشفت أن عدداً كبيراً من اللاعبين يعانون من أمراض صدرية نتيجة التدخين.

ولعل الغريب في الأمر أن الأندية التي تخشى على صحة لاعبيها من تدخين «النرجيلة»، كانت من خلال مندوبيها ووكلاء اللاعبين توقع على عقود اللاعبين في تلك المقاهي، بحيث يقوم الجميع بالتدخين والسهر لساعات طويلة، فيما يعاني المدربون من التعب المتواصل في محاولة لإبقاء اللاعبين على جاهزية فنية وبدنية متواصلة!.

الأندية التي ارتفع صوتها قليلاً بعد إيقاف الدوري، بدأت تطالب اتحاد كرة القدم الأردني بتعويض مالي نتيجة زيادة عمر الدوري، الذي يفترض أن يختتم في 17 مايو المقبل بعد أن انطلق في 12 سبتمبر الماضي، ما يشير إلى أن عمر الدوري سيتجاوز 240 يوماً، وهو رقم طويل وغير مسبوق ومرهق للأندية واللاعبين من مختلف النواحي.

ولتجاوز حالة الملل التي يعانيها اللاعبون وفي ظل صعوبة إقامة معسكرات تدريبية خارجية نتيجة لكلفتها المالية، سعت الأندية الأردنية إلى إقامة جرعات تدريبية بشكل مقنن في محاولة لإبقاء اللاعبين في «الفورمة»، وتنظيم مباريات ودية مع بعضها البعض تعوض غياب المسابقات المحلية، باستثناء فريقي الوحدات والجزيرة اللذين بقيا في وضع الجاهزية نتيجة مشاركتهما في المسابقة الآسيوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا