• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمشاركة 91 شخصية في 6 جلسات

اتحاد الكرة يطلق «الورشة القانونية» لأول مرة في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

معتز الشامي (دبي)

تضع الأمانة العامة لاتحاد الكرة، اللمسات الأخيرة على ورشة العمل الأولى من نوعها في المنطقة، والتي يستضيفها الاتحاد بمقره في دبي على مدى يومين، غداً وبعد غد، وتقسم على 6 جلسات، بحضور أكثر من 91 شخصية، تمثل أنديتنا المحلية والمجالس الرياضية الثلاثة، بالإضافة إلى ضيوف الورشة من جميع الاتحادات الخليجية.

وستكون الورشة بداية سلسلة من ورش العمل التي ستعالج مختلف اللوائح القانونية للاتحاد، بالإضافة إلى اللوائح الخاصة بجميع اللجان، التي تنظم عمل الاتحاد، بما يسهم مع مرور الوقت في وضع الخطوط العريضة لأبرز القوانين واللوائح التي تحتاج إلى تعديلات، بما يواكب آخر ما وصل إليه التطور في لوائح الفيفا والاتحاد الآسيوي.

وقد استعانت الأمانة العامة للاتحاد خلال الورشة بخبراء من الطراز العالمي، تقدمهم الإيطالي ماريو جالافوتي المحامي والخبير الدولي بقوانين الفيفا، خاصة ما يتعلق بشؤون اللاعبين، بالإضافة إلى عمر أنجارو رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بالفيفا، والخبير القانوني بلوائح محكمة التحكيم الدولية، بالإضافة إلى الإماراتي صالح العبيدلي المحامي المتخصص في قوانين كرة القدم.

وستخصص جلسات اليوم الأول غداً للحديث عن عقود الاحتراف ويحاضر فيها عمر أنجاور رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بالفيفا، والمحاضرة الثانية بعنوان عقود احتراف اللاعبين بين النظرية والتطبيق وفق معايير الفيفا، ويحاضر فيها الإيطالي ماريو جالافوتي، الخبير بقوانين الفيفا.

كما تخصص المحاضرة الثانية للحديث عن اختصاصات محكمة التحكيم الرياضي«الكاس»، والشروط الواجب توافرها، لتقديم طلب استئناف أمامها، وهو الأمر الذي عادة ما يؤرق أنديتنا وسبق وأثار مشكلات كثيرة بينها وبين الاتحاد لرفض الأخير التوقيع على اتفاقية تتيح للأندية باللجوء للكاس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا