• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكد أهمية دور الشركات الوطنية الخاصة في تدريب المواطنين

محمد بن راشد يبحث مع مدير ناسا القضايا العلمية والفلكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يونيو 2016

دبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، تشارلز بولدن مدير الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأميركية «ناسا»، والوفد المرافق.

وتباحث سموه ومدير «ناسا» حول عدد من القضايا العلمية والفلكية ذات الصلة بتسخير تقنيات الفضاء في خدمة البشرية ولأغراض سلمية، بعيداً عن توظيفها لأهداف عسكرية، خاصة بين الدول الكبرى.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأي شكل من أشكال التعاون البناء بين وكالة الإمارات للفضاء «باسات»، ومركز محمد بن راشد لعلوم الفضاء، والجهات المختصة في الدولة، و«ناسا»، لما فيه خدمة العلم والعلماء والمصالح المشتركة، وإسعاد البشرية عموماً، مثنياً سموه على برنامج «مسبار الأمل» لاستكشاف المريخ الذي أطلقه مركز محمد بن راشد للفضاء في وقت سابق.

ونوه سموه في هذا الصدد بالاتفاقيات المبرمة بين هذه الجهات الوطنية في الدولة والإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأميركية «ناسا»، مشيراً سموه إلى الاتفاق المتعلق بتدريب الشباب المواطن في الجامعات الأميركية المتخصصة والوكالة الأميركية، وتبادل الخبرات والمعارف لتشجيع العلماء المختصين من شباب الوطن على الابتكار والاختراع والارتقاء بدولتنا إلى مصاف الدول السباقة في مضمار غزو الفضاء، لأغراض علمية وإنسانية بحتة.

كما أكد سموه الدور الإيجابي الذي يجب أن تؤديه الشركات الوطنية الخاصة، والانخراط في برنامج تدريب المواطنين الشباب، وتشجيعهم لإعداد جيل وطني من العلماء والخبراء والباحثين، القادرين على مواكبة التطور العلمي والتقني العالمي في شتى الميادين التي تساهم في إعلاء شأن بلادنا وشعبنا بين دول وشعوب العالم. حضر اللقاء معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وحمد عبيد المنصوري رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وجاسم محمد الزعابي عضو مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، كما حضره باربارا أليف سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة، وبول مالك القنصل العام الأميركي في دبي، وعدد من المسؤولين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض