• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الجوارح» يعود إلى المنافسة بنقاط «السماوي»

سباق الصدارة يستعيد «الشباب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

منير رحومة (دبي)

على الرغم من عدم ظهوره بحقيقة مستواه، وصعوبة الفوز الذي حققه، إلا أن فرقة «الجوارح» نجحت في استغلال الظروف المواتية والمتغيرات الإيجابية التي حصلت في صدارة الترتيب بتعثر المتصدر، فدعم الأخضر رصيده بثلاث نقاط جديدة جعلت الفارق بينه وبين صاحب المركز الأول يتقلص إلى ست نقاط فقط، وبذلك يستعيد الشباب حظوظه في المنافسة على الصدارة خاصة وأن الحفاظ على سلسلة النتائج الإيجابية يدعم الفريق في الاقتراب أكثر ويدخل بقوة في دائرة المنافسين على اللقب.

واعتبر البرازيلي كايو جونيور مدرب الشباب أن خسارة العين وتقلص الفارق مع الجزيرة والشباب يخدم بشكل كبير دوري الخليج العربي، لأن الوضع الجديد يزيد من مستوى التشويق ويرفع من درجة الحماس خلال بقية المشوار وينعكس إيجاباً على المسابقة.

وأضاف أن الوضع الحالي أصبح مفتوحاً، سواء بالنسبة للجزيرة أو للشباب لمزاحمة المتصدر على المركز الأول، خاصة أن الجولات المقبلة قد تشهد مفاجآت جديدة، مشيراً إلى أن حظوظ الشباب قائمة في المنافسة على اللقب، خاصة وأن الدوري لا يزال طويلاً وأمام فريقه سبع مباريات سيسعى جاهداً للدفاع عن طموحاته، وشدد أيضاً على أن هدف فرقة الجوارح في المرحلة الأولى هو انتزاع المركز الثاني في جدول الترتيب ثم التفكير في الصدارة بعد ذلك، مؤكداً بأن فريقه يعمل خطوة بخطوة حتى يحافظ على تركيزه والسير بخطوات ثابتة، وعاد وأكد من جديد بأن الفوز باللقب طموح موجود لدى فريق الشباب لكن تحقيقه يتطلب السير بشكل تدريجي خلال بقية مشوار الدوري.

وعن المباراة أوضح مدرب الجوارح أن فريقه انتزع ثلاث نقاط مهمة من مباراة صعبة وقوية قدم خلالها المنافس عرضاً جيداً، مشيراً إلى أنه توقع مسبقاً المستوى القوي لفريق بني ياس، لأنه يدرك جيداً صفات هذا الفريق وحقيقة إمكاناته، خاصة أنه تحول إلى دبي بعد خسارة على ملعبه وكان عازماً على تصحيح الصورة وتعديل موقفه.

واعتبر كايو أن الفوز بهدف، نتيجة جيدة في ظل الصعوبة التي واجهها فريقه خلال سير المباراة، معترفاً بأن الأخضر لعب بشكل جيد خلال الشوط الأول وقام بتبادل الكرة بشكل ناجح ودقيق وتوج جهوده بهدف السبق، بينما لعب بني ياس بشكل أفضل في الشوط الثاني وضغط بقوة رغبة في التسجيل والعودة في المباراة. وأشاد كايو بتألق البرازيلي لوفانور، معتبراً أنه لاعب مميز يملك خصالاً فنية عالية وساهم بقدر كبير في منح النقاط الثلاث لفريقه، كما امتدح أيضاً أداء بقية اللاعبين على انضباطهم التكتيكي وأداء الأدوار المطلوبة منهم بشكل جيد والمساهمة في الدفاع عن التقدم والوصول بالفوز إلى بر الأمان. وفي الختام، أكد كايو جونيور أن الشباب مطالب بسرعة إغلاق ملف الدوري وفتح صفحة البطولة الخليجية، لأنه مقبل على مباراة مهمة مع السيب العُماني الثلاثاء المقبل في دبي، وقال: «على اللاعبين استعادة التركيز والتجهيز في ظروف جيدة لأنهم مطالبون بتحقيق الفوز وضمان المركز الأول، حتى يخوض الفريق مباراة الدور ربع النهائي على ملعبه وبين جماهيره ويواصل مشواره بثبات نحو المنافسة على اللقب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا