• الثلاثاء غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  05:41    مقتل شرطيين في ألمانيا دهسا بسيارة أثناء ملاحقة مشتبه به        06:00     القبض على الشاب الذي قتل شرطيين دهسا في ألمانيا     

بوناميجو: نخطط للتواجد وسط الترتيب

«الصقور» يوقف انتصارات «الملك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

عماد النمر (الشارقة)

سقط فريق الشارقة في فخ التعادل أمام فريق الإمارات، ولم يستطع المحافظة على سجل انتصاراته المتتالية وتوقف عند محطة «الصقور»، ولم تشفع الأرض ولا الجمهور لفرقة الملك في الخروج بنقاط المباراة كاملة، وتفوق الفريق الضيف تماما في الحصة الأولى من المباراة، حيث فرض سيطرته وأسلوبه وانتشرت عناصره بشكل جيد، ونجح في الحد من خطورة مفاتيح لعب الشارقة وأحكم رقابة الثلاثي البرازيلي رودريجو كوستا وماريون وفاندرلي، قبل أن يغير بوناميجو من خطة الشارقة بنزول يوسف سعيد ناحية الشمال، عندها نشط الشارقة وظهرت خطورته، لكن الإمارات خطف هدف التقدم من عرضية الحسين صالح نفذها بشكل جيد محمد مال الله، وأدرك ماريون التعادل بمجهود فردي مستفيدا من كرة طويلة داخل منطقة الجزاء.

وقد ألقت نتيجة مباراة عجمان واتحاد كلباء بظلالها على لقاء الشارقة أمام الإمارات، فقد دخلا المباراة بنوع من الطمأنية نتيجة ابتعادهما عن الخطر، باقتراب عجمان من الهبوط برفقة اتحاد كلباء، لذلك فقدت المباراة إثارة كانت ستختلف لو فاز عجمان مثلا.

ويحسب لمدرب الإمارات باولو كاميلي أنه قرأ الشارقة جيداً، وعرف كيف يتعامل مع المباراة ويحد من خطورة مهاجمي الشارقة والسيطرة على منطقة وسط الملعب ولو كان محظوظا لخرج بنقاط المباراة كاملة.

واعترف البرازيلي باولو بوناميجو مدرب الشارقة بأن فريق الإمارات كان أفضل كثيراً في الشوط الأول، ونجح في رقابة مهاجمي الشارقة، وقال إن الحال تبدل في الشوط الثاني بعدما نظمنا صفوفنا وبدلنا خطة اللعب، لكن ذلك لم يكن كافيا لتحقيق الفوز بفضل الدفاعات المحكمة للفريق الضيف، وأوضح أنه كان يدرك أن الإمارات سوف يفرض رقابة على مفاتيح لعب الشارقة، لذلك تم تغيير خطة المباراة بنزول يوسف سعيد بدلا من سيف راشد ومحين خليفة بدلا من محمد سرور وانتقال ماريون ناحية اليمين، ونجحنا في تسجيل هدف التعادل، ولا ننكر أن الإمارات تفوق في خط الوسط بوجود عصام الراقي والكوري جين شين وألكسندرو، مما صعب من مهمة الشارقة في الوصول لمرمى الإمارات، ورغم التحسن الواضح للشارقة في النصف ساعة الأخيرة، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لإدراك الفوز بنقاط المباراة كاملة.

وحول استراتيجية الفريق في المرحلة المقبلة بعد وصوله للنقطة 22 قال: «بعد الفوز في ثلاث مباريات متتالية وتخطينا حاجز 20 نقطة أصبحنا ننظر إلى التواجد في وسط الترتيب بعدما ابتعدنا عن منطقة الخطر في الجدول، سوف نعمل على ذلك خلال الجولات المتبقية من عمر الدوري». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا